أخبار وتقاريرأهم الأخبارإختيار المحررالعرض في الرئيسة

ضربات جوية في اليمن .. لندن تنفي وواشنطن تتحدث عن العدد والاهداف وصنعاء تفصل

يمنات – صنعاء

نفت وزارة الدفاع البريطانية بشكل قاطع، مساء الجمعة 4 اكتوبر/تشرين اول 2024 مشاركتها في الضربات الجوية الاخيرة التي استهدفت العاصمة اليمنية، صنعاء.

عدم تورط
وأكدت الدفاع البريطانية عدم تورطها في الضربات، بحسب ما نقلته قناة الجزيرة عن مسؤول بريطاني قالت انه تحدث لمكتبها في لندن.

وكانت وسائل اعلام مختلفة، بما الاعلام الرسمي لحكومة صنعاء غير المعترف بها دوليا، قد تحدثت عن ضربات جوية أمريكية بريطانية، شملت صنعاء والحديدة وذمار.

الاهداف
وقالت القيادة المركزية الأمريكية، مساء الجمعة، إن غاراتها التي نفذتها في اليمن، استهدفت القدرات العسكرية الهجومية للحوثيين.

عدد الغارات
واوضحت القيادة المركزية الأمريكية في بيان ان مقاتلاتها نفذت ضربات على 15 هدفاً في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، عند حوالي الساعة الخامسة مساءً (بتوقيت صنعاء).

الاسباب
وزعمت إنه “يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية”.

توزيع الغارات
وقالت وكالة سبأنت التابعة للحوثيين ان طيران العدوان الأمريكي البريطاني شن أربع غارات على مديرية الثورة بالعاصمة صنعاء، واستهدف بسبع غارات منطقة الكثيب ومطار الحديدة، وشن غارة واحدة على جنوب مدينة ذمار، فيما استهدف بثلاث غارات محافظة البيضاء.

وفي وقت متأخر من مساء الجمعة؛ قالت الوكالة ان طيران العدوان الأمريكي البريطاني عاود شن غاراته على محافظة الحديدة، حيث استهدف منطقة الجبانة بثلاث غارات.

وبحسب ما أوردته وكالة سبأ فإن عدد الغارات التي استهدفت المحافظات الاربع بلغت 15 غارة، وهو ما يتطابق مع ما رواية القيادة المركزية الامريكية.

اماكن الغارات
واستهدفت غارات صنعاء معسكر سلاح الصيانة، فيما استهدفت غارات الحديدة القاعدة البحرية بالكثيب، ومواقع داخل مطار الحديدة الخارج عن الخدمة منذ بداية الحرب، فيما استهدفت غارة ذمار معسكر، يقع جنوب المدينة بالقرب من طريق صنعاء عدن، اما غارات البيضاء فقد استهدفت اعالي نقيل ثرة بمديرية مكيراس.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليغرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى