أخبار وتقاريرأهم الأخبارإختيار المحررالعرض في الرئيسةحقوق وحريات ومجتمع مدني

وفاة خبير تربوي في سجن مخابرات صنعاء

يمنات – خاص

توفى في سجن جهاز الامن والمخابرات بصنعاء خبير تربوي بعد قرابة خمسة اشهر من اعتقاله.
وتوفي الخبير التربوي محمد خماش، الأربعاء 23 أكتوبر/تشرين أول 2024 بذبحة صدرية، بحسب افادة اولية عن سبب وفاته.

وفي رسالة نشرها القاضي عبد الوهاب قطران على حسابه في الفيسبوك، تلقاها من الدكتورة افتكار المخلافي، اشارت إلى ان خماش اعتقل بتاريخ 6 يونيو/حزيران 2024. مضيفة انه “مات كما قالوا بذبحه صدرية”.

ويعد خماش هو ثاني خبير تربوي يتوفى داخل سجن جهاز الامن والمخابرات، بعد صبري الحكيمي مدير ادارة التدريب بوزارة التربية والتعليم، الذي توفى نهاية مارس/آذار 2024.

وبحسب رسالة الدكتورة افتكار المخلافي فإن اسرة شقيقها مجيب المعتقل في سجن جهاز الامن والمخابرات تشعر بالقلق على حياته بعد وفاة زميله خماش. وتضيف انها تشعر بانها ستموت قهرا.

وقالت الدكتورة المخلافي، وهي استاذة في كلية الشريعة والقانون بجامعة صنعاء في رسالتها للقاضي قطران: (مجيب ما زال معتقل في الجهاز .. طبعا مات امس احد المحتجزين في جهاز الأمن والمخابرات من وزارة التربية والتعليم نعرفه، وزميل مجيب اعتقل يوم 6/6/2024 اسمه محمد خماش. طبعا مات كما قالوا بذبحة صدرية.
نحن نعيش حالة رعب على مجيب، أخي قد مات 2 من زملائه في الجهاز، وهم صبري الحكيمي ومحمد خماش، تعبت يا قاضي تعبت والله، أني باموت من القهر).

وقال القاضي عبد الوهاب قطران: فتحت تلفوني للتو واحزنتني رسالة ارسلتها لي استاذتنا الدكتورة افتكار المخلافي، الاستاذة بكلية الشريعة والقانون جامعة صنعاء، وهي شقيقة رفيقي بالسجن والزنزانة الانفرادية الاستاذ القدير مجيب المخلافي المغيب في سجن الامن والمخابرات منذ اكثر من سنة فك الله اسره.
واضاف القاضي قطران ان الرسالة اشعرته بالحزن والاسى والقهر.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليغرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى