أخبار وتقارير

القيادي الاشتراكي أنيس حسن يحيى: حرب 94 كارثية وظالمة بكل المقاييس

يمنات – متابعات

قال أنيس حسن يحيى، عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني، إن حرب صيف 94 كانت كارثة وظالمة بكل المقاييس، جاء ذلك في معرض رده على بعض ما طرحه محمد اليدومي رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح في مقابلة بثتها الأربعاء قناة الجزيرة في برنامج بلا حدود، وتحديدا بحديثه حول حرب صيف 94 وقوله إنها كانت حرباً للحفاظ على الوحدة والانتصار للشرعية.

وقال يحيى: "يسعدني أن أشارك الأخوة في التجمع اليمني للإصلاح احتفالاتهم بالذكرى الثانية والعشرين لتأسيس حزبهم الذي له حضور فاعل في الحياة السياسية، والذي أتمنى عليه أن يتخفف من عبء السلفيين في داخله".

وأكد القيادي الاشتراكي أن حرب صيف94 كانت حرباً ظالمة بامتياز، مبديا استغرابه من طرح اليدومي، وقال معاتبا: "في الوقت الذي يجري فيه التفكير بالإعتذار للجنوبيين جراء لحق بهم من ظلم وقهر، بفعل تلك الحرب الظالمة، يقع الأخ اليدومي في الخطأ الفادح، الذي لا أعتبره زلة لسان، فحرب صيف94 كانت ظالمة وليست حربا للحفاظ على الوحدة بل مدمرة لها، وهي مجردة من كل الشرعيات".

وعبر أنيس حسن يحيى وهو عضو في المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني عن أمله في أن تتسامى مختلف القوى السياسية فوق الصغائر وأن تعمل على التخلص من ضغائن الماضي المؤلم وحساسياته المفرطة.

مذكرا في الوقت ذاته أن يتجه الجميع صوب المستقبل بعقلية مفتوحة لبناء اليمن الجديد القائم على العدالة والمساواة والمرتكز على قواعد الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة، التي ينشدها الشعب اليمني من أقصاه إلى أقصاه.

زر الذهاب إلى الأعلى