أخبار وتقارير

منتدى عدن الثقافي يناقش قضيتي التعليم والبطالة

 

عدن – شكري حسين

تواصلا للحلقات النقاشية التي يقيمها منتدى عدن الثقافي بالتعاون مع المؤسسة الشرق الاوسط للتنمية الاجتماعية اقيمت،امس، حلقة النقاش الخاصة بقضيتي التعليم والبطالة اللتين تؤرقان المجتمع اليمني عامة وعدن خاصة.

وفي الحلقة التي ادارتها الناشطة الحقوقية، اثار على تحدث عمار علي مدرس اللغة الانجليزية عن الاسباب التي ادت الى تدهور العملية التعليمية وما آلت اليه من انحدار خطي؛ مستعرضا بعض العوائق والمشاكل التي علقت بالتعليم مؤخرا وادت الى تقويض مساحة الاهتمام به كمرتكز تبني به الشعوب بلدانها المتحضرة.

وفي الجلسة الثانية قال،علي الدولة،احد كوادر الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ان من اهم الاسباب التي ادت الى تفاقم البطالة بين اوساط الشباب هو الفساد الاداري والمالي والمحسوبية.

واوضح الدولة الرسمية وغير الرسمية ومنح الوظيفة لمن لا يستحقها على حساب الكثير من الخريجين الذين استبد القهر والالم بالكثير منهم.

عقب ذلك فتح باب النقاش امام الحضور وخلصت معظم المداخلات الى ضرورة ايلاء الدولة جل اهتمامها بالتعليم والعمل على الحد من البطالة من خلال القضاء على اوكار الفساد وزيادة الاستثمار التي تستوعب الكثير من الشباب العاطل عن العمل.

وتخلل المنتدى العديد من التقارير والفيديوهات التي نالت استحسان الحاضرين.

عن – الشارع

زر الذهاب إلى الأعلى