أخبار وتقارير

مسجونان في سجن الفرقة يحاولان الانتحار بزجاج

يمنات – الشارع

حاول مسجونان في سجن الفرقة الاولى مدرع ان ينتحرا بقطع وريدي يديهما مستخدمين قطعة زجاج؛ احتجاجا على بقائهما لأشهر في سجن الفرقة دون محاكمة ودون اوامر قضائية.

وقال لـ"الشارع" مصدر عسكري في الفرقة ان الجندي عبد الرحمن القشيبي ، وشخصا اخر مدنيا يدعى فهد محمد الانقب حاولا الانتحار فجر امس في سجن الفرقة ولم يتم اكتشافهما الا عند حضور احد جنود السجن للتعقيب ، واوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ان الجندي وجد السجينين على الارض وحولهما دماء كثيرة فتم ابلاغ قيادة الفرقة التي وجهت بإسعافهما الى المستشفى الخاص بالفرقة حيث تم علاجهما وتحسنت حالتهما بعد ان تجاوزا مرحلة الخطر.

وذكر المصدر ان "الانقب" كتب وصيته بالدم معبرا فيها عن مظلوميته وطول بقائه في سجن الفرقة (نحو 3 اشهر)، واعلن استعداده للرحيل من اليمن الى بلد اخر ، وتم ايصال الرسالة الى قائد الفرقة اللواء الركن على محسن الاحمر، الذي وجه امس بإطلاق نحو 30 شخصا كانوا معتقلين في سجن الفرقة منذ اشهر دون اوامر قضائية.

وافاد المصدر بان "الانقب" معتقل على ذمة خلاف مع مسؤول مالي كبير في احد الوية صعدة، الذي اعتقله لفترة طويلة في منزله ، ثم احاله ، قبل نحو عام الى سجن الفرقة حيث مازال معتقلا، و"الانقب" معتقل على ذمة خلافات مالية وسلاح.

وقال المصدر ان قيادة الفرقة احالت قضيتي السجينين الى النيابة لهذا لم يتم الافراج عنهما ؛ اذ من المتوقع احالتهما الى النيابة.

واوضح المصدر ان السجين القشيبي هو احد المجندين الجدد في الفرقة واعتقل قبل نحو 3 اشهر على قطعتي سلاح كلاشنكوف سلمت له كعهده فأخذها والده ورفض اعادتها له ، وذكر المصدر ان قائد الفرقة اصدر امس امرا بتثبيت القشيبي كمجند في الفرقة بعد ان كان طوال فتر اعتقاله لا يستلم مرتباته وجرى استبعاده من كشوفات التجنيد.

زر الذهاب إلى الأعلى