أخبار وتقارير

مقتل 10 واصابة اخرين في اشتباكات دامية بشبوة

يمنات – الشارع

قتل "10" أشخاص واصيب اخرون في اشتباكات قبلية عنيفة وقعت امس في محافظة شبوة بين قبيلتي القراميش والمرادعة على ذمة خلاف حول حراسة انبوب الغاز الذي يمر من المنطقة.

ونقل مراسل "الشارع" عن مصادر قبلية متطابقة قولها ان الاشتباكات تفجرت صباح امس في منطقة عياذ ديرية جردان بسبب خلاف على حراسة انبوب الغاز وقتل في الاشتباكات الاولى 4 اشخاص واصيب اخرون من الطرفين و تم اسعاف الجرحى الى مستشفى في عتق عاصمة محافظة شبوة .

وقال مصدر محلي للصحيفة ان المواجهات اندلعت بين القبيلتين بسبب خلاف حول حصة كل قبيلة من المال الذي تدفعه الدولة مقابل حراسة انبوب الغاز الذي يمر من منطقة عياد باتجاه ميناء بلحاف للتصدير في محافظة شبوة .

واوضحت المصادر ان الاشتباكات تجددت عند وصول مسلحي قبائل الجانبين مع القتلى والمصابين الى مدينة عتق ، حيث تجددت الاشتباكات امام طوارئ مستشفى عتق وداخل المستشفى.

وافاد مراسل الصحيفة ان 6 اشخاص قتلوا، واصيب مثلهم ، من الجانبين ، في تجدد الاشتباكات في عتق وسط غياب الاجهزة الامنية ، ليرتفع قتلى القبيلتين الى عشرة واصابة اكثر من 8 اخرين،

وشهدت عاصمة المحافظة اشتباكات عنيفة بين مسلحي القبيلتين ما ادى الى رعب الاهالي ، واغلاق عدد من المحلات الواقعة امام المستشفى والمواقع القريبة منه وبعد الاشتباكات التي وصفت بـ"الطاحنة" انتشرت اطقم عسكرية ومصفحات الجيش وطوقت "مستشفى عتق" ومستشفى بانافع ، الذي تم اسعاف مصابين اليه.

وطبقا للمراسل ؛ فقد نزل الى موقعي الاشتباكات مدير امن المحافظة لتهدئة الوضع وبذل جهودا لعقد تهدئة بين الطرفين تمهيدا لإيجاد حل وصلح بينهما.

وقال المراسل ان القوات الحكومية اعتقلت عددا من مسلحي القبيلتين فيما الوضع ظل متوترا حتى وقت متأخر من مساء امس.

ويقوم رجال القبائل في محافظة شبوة بحراسة انبوب الغاز الذي يمر بالقرب من مناطقهم مقابل راتب وعائد شهري يحصلون عليه من الدولة.

زر الذهاب إلى الأعلى