أخبار وتقارير

صنعاء.. إحياء الذكرى الأولى لسقوط أول شهداء ثورة المؤسسات وأبناء الحديدة يتظاهرون أمام منزل هادي للمطالبة بتوقيف الشجاع

يمنات – صنعاء – حمدي ردمان

أحيت نقابة موظفي الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بمقر نقابة الصحفيين بالعاصمة صنعاء الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد ماهر حسين بن حطبين أول شهيد لثورة المؤسسات والذي استشهد يوم الاثنين 2 يناير 2012 م بفرع الجهاز في محافظة عدن.

وفي الاحتفالية التي حملت شعار "وفاءً وعرفاناً سنظل على العهد" ألقيت عدد من الكلمات بدأها محمد البابلي رئيس نقابة موظفي الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، استعرض فيها حياة ومسيرة الشهيد ودورة في الدفاع والمطالبة بالحقوق للموظفين.

وأوضح البابلي: أن القاتل لا زال طليقاً، فيما قامت قيادة الجهاز على تعيين من اشتبه بتورطهم بقتل الشهيد في منصب مدير فرع الجهاز بأمانة العاصمة عقب حادثة القتل.

وأكد البابلي: أن النقابة لن تنسى تضحيات ودماء الشهيد وستكرس جهودها من أجل تحقيق المطالب الحقوقية للموظفين.

 

وتحدث في الاحتفالية أمين عام نقابة الصحفيين مروان دماج وممثل المنظمات الحقوقية محمد الهناهي ممثل شباب الثورة عادل شمسان وممثل النقابات عبد الله يحيى البحري رئيس نقابة موظفي هيئة حماية البيئة، معبرين من خلال كلماتهم على تأييدهم وتضامنهم مع نقابة الجهاز وترحمهم على روح الشهيد، مطالبين بضرورة قيام الجهات المسئولة بالقبض على مرتكبي حادث القتل العمد وتقديم الجناة للعدالة.

 

وكان الأستاذ محمد البابلي رئيس نقابة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة قد تعرض صباح أمس للاعتداء بالضرب والشتم من قبل مدير العلاقات العامة بالجهاز، وهو ما يشير إلى استمرار مسلسل الترهيب للقيادات النقابية في الجهاز  من قيادة الجهاز التي تتعاطى بشكل غير مسؤول مع العمل النقابي.

 

 

من جانب أخر تظاهر أمس العشرات من ابناء الحديدة أمام منزل الرئيس هادي مطالبين بسرعة أقلة مدير اراضي الحديدة وخاصة بعد مثلوه أمام محكمة الاموال العامة قبل عشرة ايام.

وطالبوا رئيس الجمهورية و وزير العدل بسرعة تغيير رؤساء المحاكم في المحافظة، الذين ساعدوا على نهب اراضي المواطنين في الحديدة بسبب غياب العدالة وإصدارهم أحكام لصالح المتنفذين من اتباع النظام السابق.

ويأتي هذا الاحتجاج لأبناء الحديدة بعد تصريح لمدير اراضي الحديدة والذى أتهم فيها المحتجين ضده بالمغرضين حد قولهم.

كما طالبوا رئيس الجمهورية بسرعة إصدار التوجيهات للجهات المختصة بإيقاف مدير أراضي الحديدة ومنعه من السفر في الجلسة الثانية من محاكمته لدى نيابة محكمة الاموال العامة والذي من المقرر عقدها السبت المقبل.

وأتهم المحتجون مدير الاراضي بأن لديه استثمارات خارج الوطن تقدر بملايين الدولارات والتي تم نهبها من قبل النافذين بالحديدة وتسليمه اراضي المواطنين لجهات أخري.

وهدد المحتجون بنصب الخيام أمام منزل الرئيس هادي إذا لم يستجيب لمطالبهم.

زر الذهاب إلى الأعلى