أرشيف

عادل علاوي يغادر معتل  فتح وينجو من تهديدات الأمن السياسي

أفرجت أجهزة الأمن السياسي في محافظة عدن عن المعتقل عادل إبراهيم عيسى علاوي المعتقل منذ ما يقارب الشهر وستة أيام في معتقل الأمن السياسي في مدينة فتح بمديرية التواهي.

وأفادت مصادرلـ«يمنات» أن سبب الإفراج عن المعتقل  عادل علاوي الذي غادر المعتق ليلة امس الاثنين توجيهات من محافظ المحافظة الذي باشر بالتحقيق بعد ان أطلعه حقوقيون في جلسه نقاشية  يوم السبت الماضي مع رئيسة منظمة صحفيات بلا قيود توكل كرمان وأعضاء  من منظمة صحفيين بلا حدود ومنظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات في عدن في اعتصامهم الذي طالبوا فيه محافظ عدن بالتوجيه  بالإفراج عن المعتقلين في أجهزة الأمن السياسي والتحقيق في انتهاك حرمة نساء عدن ..

عادل إبراهيم علاوي من أصول عراقية ويحمل الجنسية اليمنية ويعمل معيدا في كلية العلوم الإدارية جامعة عدن ..

وكان مسئولو جهاز الأمن السياسي قد هددوا المعتقل  بسحب الجنسية اليمنية منه حسب المحامي العمراوي الذي كانت له المبادرة الأولى  في الكشف عن مكان اعتقال علاوي وطرح قضيته أمام المحافظ عدنان الجفري ..

وفي اتصال هاتفي  مع والد المعتقل إبراهيم عبد الله عيسى الذي يعمل مديرا للعلاقات الثقافية بمركز البحوث والدراسات اليمنية بجامعة عدن قال في حديثه لـ«يمنات»أشكركل من كانت له يد في الإفراج عن ولدي عادل واشكر المحافظ عدنان الحفري والمحامي العمرواي ومنظمة صحفيات بلا قيود وطلاب وأساتذة  جامعة عدن على تضامنهم معنا في محنة اعتقال ولدنا الذي أمضى شهر وستة أيام في معتقل الأمن السياسي.

الجدير بالذكر ان «يمنات»كان قد نشر قضية اعتقال عادل علاوي منذ ان فتح ملف قضيته أمام المحافظ وعمل على نشر مطالبة الإفراج عنه في نفس يوم اكتشاف مكان اعتقاله.

زر الذهاب إلى الأعلى