أرشيف

محافظ تعز يهرب إلى السعودية “بلا رجعة” بعد توسع المظاهرات إلى شارع جمال

علمت “الأولى” من مصادر مطلعة أن محافظ محافظة تعز – حمود خالد الصوفي غادر البلاد إلى مدينة جدة في المملكة العربية السعودية. وفي حين رجح مسئولون حكوميون أن خروج الصوفي من اليمن نهائياً و”بلا رجعة”، قالت المصادر إنه غادر بمبرر العلاج بعد تداول أنباء عن إدخاله العناية المركزة في المستشفى الجمهوري بتعز نهاية الأسبوع الماضي، الأمر الذي أعتبرته المصادر ذريعة للهروب بعد توسع المظاهرات المطالبة بإسقاط النظام إلى أنحاء متفرقة من المدينة التي باتت شبه خارجة عن سيطرة السلطات المحلية والأمنية.


وأضافت المصادر أن الصوفي لجأ الأربعاء الماضي إلى المستشفى الجمهوري لاستصدار قرار طبي يفيد باستدعاء حالته الصحية العلاج في الخارج، مستغلاً بذلك علاقته بمدير المستشفى، كي يخرج بطريقة رسمية.


وطبقاً لمصادر “الأولى” فإن المحافظ الصوفي يتلقى العلاج في مستشفى اليمن الدولي في كل مرة تتطلب حالته الصحية مراجعة طبيب، لكنه هذه المرة لم يراجع مستشفاه، رغم أن الإشاعة تضمنت اقتضاء حالته الصحية إدخاله العناية المركزة. الأمر الذي عدته المصادر تأكيداً للاعودة سيما بعد مقارنة الإمكانات الطبية المتواضعة للمستشفى الجمهوري بإمكانيات مستشفى اليمن، وهو ما زاد من ترجيحات هروب حمود خالد الصوفي من البلاد تحت ضغط المظاهرات المستمرة منذ 3 أشهر، وتصعيد الشباب لها منذ بداية مايو الجاري، وسقوط عدد من الشهداء والجرحى برصاص الأمن وبلاطجة النظام بشكل يومي وشبه يومي.

زر الذهاب إلى الأعلى