أرشيف

توجه لنقل سوزان مبارك لسجن النساء

كشف وزير الصحة المصري أشرف حاتم عن إمكانية نقل سوزان ثابت زوجة الرئيس المخلوع حسني مبارك إلى سجن النساء في منطقة القناطر الخيرية, تنفيذا لقرار بحبسها 15 يوما على ذمة التحقيق, وذلك بعد تحسن حالتها الصحية.
وقال وزير الصحة إن الحالة الصحية لسوزان مبارك تحسنت وأصبحت حالتها مستقرة “وهي تحت تصرف الشرطة حاليا”.
وكانت سوزان مبارك قد نقلت إلى العناية المركزة بمستشفى شرم الشيخ أمس الجمعة بعد الاشتباه في إصابتها بذبحة صدرية، ووضعت تحت الملاحظة لمدة 24 ساعة, في أعقاب قرار من جهاز الكسب غير المشروع بحبسها 15 يوما على خلفية اتهامات باستغلال النفوذ وتضخم الثروة بطرق غير مشروعة.
وتواجه سوزان مبارك تهمة “استغلال النفوذ الرئاسي في تحقيق ثروات طائلة لا تتناسب مع مصادر الدخل المقررة قانونا لها”. ومن بين التهم الموجهة لها، التعامل على حساب مكتبة الإسكندرية البالغ قيمته 147 مليون دولار سحبا وإيداعا لحسابها الشخصي.
وكانت بعض التقارير الإعلامية قد أشارت إلى أن ثروة عائلة مبارك تصل إلى مليارات الدولارات. وذكرت الخارجية السويسرية في وقت سابق هذا الشهر أن لمبارك والمحيطين به في بنوك سويسرا 410 ملايين فرنك سويسري (462.5 مليون دولار).
وصدر قرار بحبس مبارك لأول مرة يوم 13 أبريل/نيسان الماضي، وهو موجود في مستشفى بشرم الشيخ منذ أن عانى من مشكلات صحية بداية التحقيق معه أمام مسؤولين من مكتب النائب العام.



المصدر:وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى