أرشيف

تحذير من بقاء علي عبدالله صالح رئيس اليمن في الظل

انتقد القيادي في الثورة اليمنية الشعبية الشبابية المحامي خالد الآنسي الأسلوب المتبع في انتخابات اليمن لتزكية عبد ربه منصور هادي واصفاً المغزى منه بأن يبقى عبد ربه تحت الوصاية؛ محذراً من أن يبقى علي عبدالله صالح رئيساً للجمهورية ليدير الأمور في الظل.

 

 

وفي لقاء خاص مع قناة العالم الإخبارية أكد الآنسي أن: ما شهدنا في هذه المرحلة وفي الأيام الماضية صورة من صور الكذب التي تتمثل بإخفاء جزء من الحقيقة حيث هناك من ?رى أن ما حدث أمس لم تكن انتخابات بل كانت مسرحية وعملاً عبثياً؛ فيه اغتيال للثورة واستهتار بتضحيات شباب الثورة وبنضال اليمنيين في الفترة الماضية.

 

 

وأضاف: وجدنا تواطؤاً محلياً وإقليمياً ودولياً مع مايحدث في اليمن وملهاة شارك العالم كله فيها، من الأمم المتحدة التي أرسلت موفداً ومراقبين على عملية أطلق عليها انتخابات وكذلك الأميركان والأوروبيين وحتى دول مجلس التعاون.

 

 

وقال الآنسي إن عبد ربه منصور هادي: قد تم تنصيبه يوم أن ذهب إلى واشنطن وبعد أن عاد علي عبدالله صالح من السعودية ويبدو أن الأميركان قد وضعوا عليه شروطهم و وافق عليها ثم تم الإعلان عنه في اتفاق الرياض.

 

 

وأعرب عن استغرابه بأن تمويل الإنتخابات تم من أموال الإتحاد الأوروبي والأمم المتحدة: في حين أنها لاتحمل أي معنى من معاني الإنتخاب الصوري حت?؛ إذ لم يكن هناك تنافس ولم تكن هناك ديموقراطية ولم يكن أمام اليمنيين أن يقولوا لا أو نعم.

 

 

كما وصف الإنتخابات بأنها عملية تزوير لوعي وإرادة شعب لم يشارك فيها الساسة داخل اليمن وحسب وإنما المجتمع الدولي والإقليمي والأممي أيضاً في نفس الوقت.

 

 

وفي معرض بيانه لما وصفه بالمعادلة الحقيقية وراء هذا الأمر تساءل الآنسي: لماذا لجأوا إلى دفع الناس إلى صناديق الإقتراع حين لم يكن تنافس؟ ولماذا لم يلجأوا إلى تعيين عبد ربه منصور هادي بقانون توافقي مادام قد تم تعميده في واشنطن وتم إقراره في الرياض؟ ولماذا لم يتاح أن يكون هناك مرشحون آخرون؟

 

 

وبين أنه عندما أريد لهذه العملية أن تنجح بهذه الطريقة: فإنهم أرادوا أن يكون عبد ربه منصور تحت وصاية القوى المحلية والإقليمية والدولية مثلما اليمن الآن تحت وصاية القوى الدولية والمحلية.

 

 

وحذر من أن إنجاح صعود عبد ربه منصور هادي على هذه الطريقة أبقى ما أسميه مشروع “البوتنة” بأن يضل علي عبدالله صالح “بوتين”ـاً ويصبح عبد ربه هو رئيس الجمهورية بينما يبقى علي عبدالله صالح هو من يدير الأمور في الظل.

 

 

 

المصدر: (قناة العالم)

زر الذهاب إلى الأعلى