أخبار وتقارير

نقطة عسكرية تسهل مرور شحنة اسلحة مهربة في حجة بعد اتصال من صدر عسكري رفيع

 قالت مصادرلـ"الأولى" بمحافظة حجة ، امس ، ان نقطة تفتيش تابعة للجيش اوقفت في وقت متأخر من مساء امس الأول السبت 10 سيارات تحمل اسلحة مختلفة قبل السماح لها بالمرور بموجب اتصال من مصدر عسكري وصف بالرفيع.

واوضحت هذه المصادر نقلا عن احد جنود النقطة التي تم توقيف السيارات فيها ، ان 10 سيارات شاص موديل 2010 قدمت عند الساعة 12 منتصف ليل السبت الى نقطة امنية بمنطقة بني حسن التابعة لمديرية عبس.

واشارت المصادر الى ان الجنود قاموا بتفتيش السيارات وعثروا فيها على اسلحة حديثة تم تهريبها من الساحل الذي يبعد عن مديرية عبس بحوالي 36كيلو متر ، وتم توقيف هذه السيارات من قبل افراد النقطة.

وافادت المصادر ان جنود النقطة افرجوا عن السيارة وحمولتها بعد ربع ساعة من الاحتجاز على اثر اتصال من قائد عسكري وصف بالرفيع الى قائد النقطة ، ورفض المصدر الافصاح عن اسم القائد العسكري الذي امر بالإفراج عن شحنة الاسلحة.

واضافت المصادر ان السيارات جاءت من ساحل "بحيط" ، وقطعت الخط الساحلي الترابي ومن ثم التجأت مباشرة الى الخط الدولي الرابط بين الحديدة والطوال السعودية ، وقطعت ما يقارب 60 كيلو قبل ان تتجه الى مثلث عاهم.

وتحدثت المصادر ان السيارات سلكت طريقا جديدا لاستلام الأسلحة من احد موانئ المنطقة ، وسط اتهامات تقول ان منطقة " بحيط" منفذ جديد يتم من خلاله تهريب الاسلحة بتسهيلات من مشائخ المنطقة والقائد العسكري للمنطقة.

يذكر ان النقطة التي مرت بها الاسلحة هي النقطة الوحيدة الفرعية ، حيث وان النقطة الاساسية – حسب قول المصادر – لن تستطيع السيارات المرور فيها نظرا للتشديد الأمني ، وبعدها عن مكان التهريب بحوالي 30 كيلو، كما ان هناك نقطة اخرى وتمثل منفذا رئيسيا لمدينة حرض.

عن: صحيفة الأولى

زر الذهاب إلى الأعلى