حوادث

مقتل شاب على يد قائد عسكري بمضاربة لحج والاهالي ينوون طرد المعسكر

 لحج – معين الصبيحي

لقي شاب ، ظهر امس، مصرعه بصورة بشعة، في منطقة الصدف ، احدى مناطق الصبيحة التابعة لمديرية المضاربة وراس العارة بلحج ، التي ينتمي اليها ، على يد احد قادة كتائب القطاع العسكري التابع للواء 117 مشاة.

وطبقا لمعلومات ، اقدم عقيد في اللواء 177 مشاة المرابط في المنطقة ، يدعى علي جابر ، على قتل الطالب منان صالح يوسف الفتاحي الصبيحي (25عاما)، في ملا بسات غامضة ، بعد مشكلة حدث بينه وبين " المقاوتة" الذين يبيعون القات في المنطقة ، بعد مجيئهم به من محافظتي لحج والضالع وعدن.

وقالت المعلومات ان المشكلة كان بالإمكان حلها سلميا دون ازهاق روح احد، ولكن قائد القطاع تهور بطريقه غير واضحة ، واندفع لقتل الشاب منان رغم ان ذلك ليس من واجبه، بل من واجب اجهزة الامن في المديرية.

واثار مقتل الصبيحي ردود افعال قبلي عارمة دفعت الاهالي الى الاحتشاد والعزم على طرد القطاع العسكري المرابط بمختلف مناطق المديرية.

وقال شهود عيان لـ" الأولى" ان الحادث له ابعاد سياسية بعيدة تتعلق بعداء سابق بين الشاب القتيل وقيادة القطاع العسكري، عل خلفية نشاطه في الحراك الجنوبي، خصوصا اثناء الانتخابات التي اطعتها المديرية في مختلف مراكز الاقتراع.

عن: صحيفة الأولى

زر الذهاب إلى الأعلى