رياضة

ريال مدريد: رونالدو يغيب عن لقاء اتليتيكو بسبب الاصابة ويعود امام دورتموند

يمنات – متابعات

 أدت اصابة لحقت بمهاجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو في مباراة خسرها الفريق 4-1 امام بروسيا دورتموند الالماني الى حرمان اللاعب من خوض لقاء قمة العاصمة الاسبانية بدوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم امام اتليتيكو مدريد يوم السبت.

وقال ايتور كارانكا مساعد مدرب ريال مدريد في مؤتمر صحفي امس الجمعة إن رونالدو لاعب منتخب البرتغال يعاني من "مشكلة عضلية" لكن النادي الاسباني يأمل في تعافيه قبل مباراة اياب الدور قبل النهائي بدوري ابطال اوروبا يوم الثلاثاء المقبل.

وقال كارانكا "قبل مباراة دورتموند عانى رونالدو من مشاكل بدنية ولن يشارك في لقاء الغد."

واضاف "لم يتدرب رونالدو اليوم … يعاني من مشكلة في العضلات الا اننا نأمل ان يستطيع خوض مباراة الثلاثاء."

وذكرت تقارير في وسائل اعلام محلية ان رونالدو شعر بألم في الفخذ اثناء الاحماء قبل مباراة دورتموند يوم الاربعاء الماضي لكنه خاض المباراة كاملة واحرز هدف فريقه الوحيد.

ورونالدو هو هداف دوري ابطال اوروبا هذا الموسم برصيد 12 هدفا.

واذا فاز برشلونة المتصدر بمباراة اتليتيك بيلباو يوم السبت ثم خسر ريال مدريد في ضيافة اتليتيكو فانه سيحسم اللقب لصالحه إذ سيرفع الفارق الى 16 نقطة مع ريال مع تبقي خمس مباريات على نهاية البطولة.

سواريز لاعب ليفربول يتقبل ايقافه لعشر مباريات

قال الاتحاد الانجليزي لكرة القدم امس الجمعة ان المهاجم لويس سواريز لاعب ليفربول تقبل العقوبة التي فرضت عليه وهي الايقاف لعشر مباريات بسبب عضه لاعبا منافسا في مباراة بدوري انجلترا الممتاز مطلع الاسبوع الجاري.

وقال الاتحاد الانجليزي لكرة القدم في بيان "يسرى الايقاف من تاريخه وينطبق على المباريات العشر المحلية المقبلة للفريق الاول لنادي ليفربول."

وارتكب سواريز وهو من اوروجواي المخالفة بحق برانيسلاف ايفانوفيتش خلال مباراة لفريقه امام تشيلسي انتهت بالتعادل 2-2 يوم الاحد الماضي.

وقال سواريز عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي "امل ان يسامحني هؤلاء الذين اسأت اليهم الاحد الماضي ومرة اخرى اكرر اعتذاري الشخصي لبرانيسلاف (ايفانوفيتش)."

واضاف لاعب منتخب اوروجواي قوله "رغم ان العقوبة مبالغ فيها بالنظر الى مخالفات اخرى فانني اقر ان افعالي لم تكن مقبولة على ارض الملعب ولذا فانا لا ارغب في اعطاء انطباع خاطيء للاخرين عن طريق التقدم بطعن في العقوبة."

وعلق ايان اير المسؤول في ليفربول على قرار سواريز بقبول العقوبة وعدم الطعن فيها قائلا "لويس له مطلق الحرية في التعاطي مع القضية وعلينا احترام قراره بعدم الطعن في العقوبة.. الا اننا نشعر بخيبة امل بسبب قسوة العقوبة وبصفة خاصة فيما يتصل بتطبيق معايير مختلفة في حوادث عديدة سابقة."

واضاف اير قوله "لويس لاعب مهم في فريقنا ولم يتغير شيء في هذا الصدد."

وكان بريندان رودجرز مدرب ليفربول انتقد العقوبة ووصفها بانها زائدة عن الحد.

وقال الفرنسي ارسين فينجر مدرب ارسنال "اعتقد ان العقوبة مبالغ فيها واعتقد ان تاريخ سواريز اساء اليه في ذلك كثيرا. هذا هو التفسير الوحيد الذي يمكنني التوصل اليه."  

ما الايطالي روبرتو مانشيني مدرب مانشستر سيتي فقال في مؤتمر صحفي يوم الجمعة "الايقاف لخمس مباريات او ست كان كافيا. هذا هو رأيي لكني لا اعمل مع الاتحاد الانجليزي لكرة القدم."

وكان سواريز (26 عاما) عوقب بالايقاف لسبع مباريات بسبب مخالفة مماثلة في 2010 بينما كان يلعب لاياكس امستردام الهولندي كما عوقب بالايقاف لثماني مباريات بسبب اساءة عنصرية بحق باتريس ايفرا لاعب مانشستر يونايتد في الموسم الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى