رياضة

رسميا.. إقالة سولشاير من تدريب مانشستر يونايتد

يمنات – متابعات

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، الأحد 21 نوفمبر /تشرين ثان 2021، إقالة مدربه النرويجي أولي جونار سولشاير بسبب تراجع نتائج الفريق.

وعقد مجلس إدارة مانشستر جلسة طارئة أمس السبت للفصل في مصير المدرب في أعقاب الهزيمة القاسية على ملعب واتفورد 1 4/ قبل أن يتقرر اليوم إقالة المدرب النرويجي.

وقرر مانشستر تكليف مايكل كاريك بقيادة الفريق بشكل مؤقت لحين التعاقد مع مدرب جديد حتى نهاية الموسم.

وسيكون الظهور الأول لكاريك في منصب المدير الفني من خلال المباراة المرتقبة أمام فياريال الإسباني في دوري أبطال أوروبا بعد غد الثلاثاء.

وجاء في بيان مانشستر “مانشستر يونايتد يعلن عن رحيل أولي جونار سولشاير عن منصبه كمدرب، أولي سيبقى دائما أسطورة في مانشستر يونايتد وللأسف اضطررنا لإتخاذ هذا القرار”.
من جانبه، صرح سولشاير لقناة مانشستر يونايتد التليفزيونية “أردت أن نتخذ الخطوة التالية للتحدي في الدوري، والفوز بالألقاب.. لكن لسوء الحظ لم أتمكن من تحقيق النتائج التي كنا بحاجة إليها وقد حان الوقت لأتنحى جانبا”.

وأضاف سولشاير “الحصول على المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، خلف أحد أفضل الفرق في أوروبا (مانشستر سيتي) أعتقد أن هذا إنجاز رائع أيضا. وكنا قريبين جدا في أوروبا. أحيانا يكون هذا هو الهامش الرائع بالنسبة لك، ركلة جزاء واحدة (في نهائي الدوري الأوروبي مع فياريال الإسباني)”.

وجاءت الإطاحة بسولشاير عقب خسارة الفريق في خمس من أخر سبع مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وتولى سولشاير تدريب مانشستر بشكل مؤقت في كانون أول/ديسمبر 2018 خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو ، وأصبح أول مدرب يفوز بأول ست مباريات له في الدوري محطما الرقم القياسي لمات باسبي ، ليتم تعيينه مديرا فنيا للفريق بعقد نهائي في آذار/مارس .2019

وأنهى مانشستر الموسم الماضي في المركز الثاني خلف مانشستر سيتي لكنه يحتل الآن المركز السابع بفارق ست نقاط خلف ويستهام يونايتد صاحب المركز الرابع ويتأخر بفارق 12 نقطة عن تشيلسي المتصدر.

ستكون مهمة كاريك الأولى أمام فياريال بعد غد الثلاثاء ببطولة دوري أبطال أوروبا.

كان ماركوس راشفورد، صاحب أول ردة فعل داخل غرفة ملابس يونايتد على قرار إقالة سولشاير، حيث تحدث عن المدرب النرويجي على حسابه الخاص بموقع (تويتر) قائلا “أسطورة النادي”.

زر الذهاب إلى الأعلى