أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

منظمة أطباء بلا حدود تستأنف عملها في محافظة حجة

يمنات – صنعاء

 أعلنت منظمة أطباء بلاحدود، استئناف عملها في مستشفى عبس بمحافظة حجة شمال غربي اليمن، بعد أربعة أيام من تعليق أنشطتها لدواعٍ أمنية.

وقالت المنظمة في بيان نشرته على “تويتر”، إنها “استأنفت عملها اعتباراً من السبت وتستمر في دعم المستشفى والعمل في أقسام الطوارئ، والجراحة والأطفال وحديثي الولادة، والأمومة وغرفة العمليات، ومركز التغذية العلاجية الداخلي ووحدة العزل، وتقديم خدمات الصحة النفسية.

وأضافت أنها “تقدم الرعاية الصحية المجانية لمن هم بحاجة إليها بغض النظر عن العرق أو الدين أو العقيدة، أو الانتماء السياسي”.

 وأكدت المنظمة أنها “تقوم بذلك تطبيقاً للأخلاقيات الطبية العالمية ومراعاة للحق في الحصول على المساعدة الإنسانية”.

وشددت على التزامها باحترام مبادئ الحياد والاستقلالية وعدم التحيز في كافة مجالات عملها.

والثلاثاء الماضي، علقت المنظمة عملها مؤقتاً في مستشفى عبس بمحافظة حجة لدواع أمنية، قائلة “إن ممثليها يتفاوضون مع السلطات المحلية لضمان أمن وسلامة فرقها الطبية والمرضى في المستشفى” .

وكان مسؤول في حكومة هادي، اتهم “أطباء بلا حدود” بالانحياز إلى حركة “انصار الله” وتسخير إمكانياتها الطبية لخدمة مقاتليها.

وقال هادي وردان مدير عام مكتب الشؤون القانونية وحقوق الإنسان في محافظة حجة المعين من حكومة هادي، إن المنظمة تسهم في إطالة أمد الحرب في اليمن من خلال ظهورها بهذا الاسلوب وانحيازها إلى “انصار الله”، معتبراً ذلك “سابقة خطيرة عن العمل الإنساني”.

زر الذهاب إلى الأعلى