مواقف وأنشطة

لجنة الشئون القانونية وحقوق الانسان “تحت التأسيس” بجبهة إنقاذ الثورة تناقش الأدبيات ووثائق الاشهار

يمنات – صنعاء 

عقدت لجنة الشئون القانونية وحقوق الانسان "تحت التأسيس" في هيئة الظل الشعبية التابعة لجبهة إنقاذ الثورة السلمية اليوم الاثنين، اجتماعا لها برئاسة النائب أحمد سيف حاشد رئيس اللجنة التحضيرية للجبهة.

وناقشت اللجنة خلال الاجتماع إعداد ادبيات ووثائق اللجنة تمهيدا لإشهارها خلال الاسابيع القليلة القادمة كما ناقش الاجتماع عدداً من الترتيبات والتجهيزات اللازمة لإشهار اللجنة.

واقر الاجتماع إعداد تقرير رصد للاختلالات والتجاوزات والمخالفات لوزارة الشئون القانونية ووزارة حقوق الانسان منذ تشكيل حكومة الوفاق في ديسمبر 2011م وحتى الان، وإعداد رؤية لواقع ومستقبل حقوق الانسان في اليمن والتشريعات والقوانين الواجب توفرها لما من شأنيه الحد من انتهاكات حقوق الانسان، على ان تشمل الرؤية تحليل لواقع حقوق الانسان في اليمن.

كما اقر الاجتماع وضع لائحة لمهام اللجنة والأسس والمرتكزات للعمل المستقبلي للجنة كجهة رصد للتجاوزات والاختلالات في مجال الشئون القانونية وحقوق الانسان لدي حكومة الوفاق.

الجدير ذكره ان اللجنة متبنيه لـ"16" قضية لفئات وشرائح اجتماعية متضرره.

ويأتي الاجتماع في إطار الجهود التي تبذلها جبهة إنقاذ الثورة السلمية من خلال مشروع هيئة الظل الشعبية الذي يسعى للعمل على مراقبة وتقييم الأداء الحكومي، على طريق تشكيل حكومة ظل.

زر الذهاب إلى الأعلى