مواقف وأنشطة

جبهة انقاذ الثورة تعلن انحيازها الكامل لمطالب جرحى الثورة وتدعو الجميع للتفاعل مع الاهداف التي اعلنوها

يمنات – المركز الاعلامي لجبهة الانقاذ

في إطار دعوتها للمشاركة في المؤتمر الصحفي الذي سينظمونه السبت القادم
أعلنت جبهة انقاذ الثورة السلمية انحيازها الكامل للمطالب المستحقة لجرحى الثورة السلمية.
كما أعلنت الجبهة في بيان صدر عنها انضمامها إلى المسيرة التي دعا لها الجرحى يوم ال”11″ من فبراير القادم، تلبية للأهداف المعلنة من قبل الجرحى، مؤكدة تبنيها تلك الأهداف بشكل كلي.
و أشادت الجبهة بتحركات جرحى الثورة، باعتبارهم من يُمثلون دوماً الطرف الاكثر مسؤولية ومُبادرة، والذي لطالما عرف بالتضحية والوطنية دون انتظار مقابل من احد.
و أكدت الجبهة أنها تابعت باهتمام بالغ النتائج التي اسفر عنها الاجتماع الذي عقده عدد من جرحى الثورة السلمية يوم الأربعاء الماضي، في العاصمة صنعاء، والذي أسفر عن تشكيل لجنة تحضيرية تهتم بقضاياهم و مطالبهم و حقوقهم و استعادة الثورة.
و أبدت الجبهة تقديرها البالغ لقرار جرحى الثورة بأن يُصبح هذا الاطار التحضيري لجنة تأسيسية تعمل في اطار “اللجنة القانونية” بهيئة الظل الشعبية التابعة لها.
و اعتبرت ذلك ثقة عالية بها من قبل الجرحى، متعهدة بتحمل مسؤولياتها بكل ما يقتضيه ذلك.
و دعت الجبهة كافة الاطراف الوطنية والقوى الثورية والمواطنين ووسائل الاعلام لحضور المؤتمر الصحفي الذي قرر جرحى الثورة عقده في الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم غد السبت، الموافق 18 يناير 2014، في فندق ايجل بالعاصمة صنعاء، و الذي سيكشف فيه عدد من الجرحى الذين تم ابتعاثهم للعلاج في الخارج، واعادتهم الحكومة قبل أن يستكملوا علاجهم، على الرغم من حصولهم على احكام قضائية تلزم الحكومة بعلاجهم.
نص البيان
تابعت جبهة إنقاذ الثورة السلمية باهتمام بالغ النتائج التي اسفر عنها الاجتماع الذي عقده عدد من جرحى الثورة السلمية يوم الأربعاء، الموافق 15 يناير 2014، في العاصمة صنعاء، والتي من ابرزها تشكيل لجنة تحضيرية تهتم بقضاياهم و مطالبهم و حقوقهم و استعادة الثورة.
و تبدي الجبهة في هذا الصدد تقديرها البالغ لقرار جرحى الثورة بأن يُصبح هذا الاطار التحضيري لجنة تأسيسية تعمل في اطار “اللجنة القانونية” بهيئة الظل الشعبية التابعة لجبهة انقاذ الثورة، كونها من يتولى الدفاع عنهم في القضايا التي رفعوها ضد الحكومة في المحاكم، وهو ما تعتبره الجبهة ثقة عالية بها من الجرحى تتعهد بتحمل مسؤولياتها بكل مايقتضيه ذلك.
و الجبهة إذ تُشيد بتحركات جرحى الثورة، وكونهم يُمثلون دوماً الطرف الاكثر مسؤولية ومُبادرة، والذي لطالما عرف بالتضحية والوطنية دون انتظار شيء بالمقابل من احد، فهي تؤكد على انحيازها لمطالبهم المستحقة، وانضمامها إلى المسيرة التي يدعون إليها في يوم 11 فبراير 2014 القادم، وذلك تلبية للأهداف المعلنة من قبلهم والتي تتبناها الجبهة كليه، وهي كالتالي:
1- علاج الجرحى ورعاية اسر الشهداء، و منح الضمان الاجتماعي للجميع بدون استثناء، و إلقاء القبض على المجرمين الذين اعتدوا على جرحى الثورة امام مجلس الوزراء في ال”12″ من فبراير من العام الماضي، و الذين لا يزالون طلقاء على الرغم من مرور قرابة العام على الجريمة.
2- يطالب الجرحى في المسيرة بإقالة حكومة الوفاق ومسائلة ومحاسبة كل من مارس فسادا فيها وتشكيل حكومة تكنوقراط تعتمد معاير النزاهة و الكفاءة..
3- مسألة و محاسبة كل الفاسدين في المناصب القيادية في المؤسسات الحكومية المدنية والعسكرية
4- تنفيذ كافة الاجراءات التي تعمل على ايجاد قضاء مستقل ونزية ومحايد، وإعمال مبدأ عدم الافلات من العقاب..
5 – تحييد الوظيفة العامة بما يتوافق مع معايير الكفاءة والنزاهة واعادة النظر في كافة التعينات التي تخالف ذلك، واعادة المبتعدين قسرا الى وظائفهم ..
6 – تحسين الوضع المعيشي للمواطنين وزيادة رواتب محدودي الدخل ورفع الحد الادنى من الأجور بما لا يقل عن خمسين الف ريال كمرحلة اولى.
و في هذا الصدد فإن الجبهة تدعوا كافة الاطراف الوطنية والقوى الثورية والمواطنين ووسائل الاعلام لحضور المؤتمر الصحفي الذي قرر جرحى الثورة عقده في الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم السبت القادم، الموافق 18 يناير 2014، في فندق ايجل بالعاصمة صنعاء. والذي سيتحدث فيه عدد من الجرحى الذين تم ابتعاثهم للعلاج في الخارج، واعادتهم الحكومة قبل أن يستكملوا علاجهم، على الرغم من حصولهم على احكام قضائية تلزم الحكومة بعلاجهم.
المجد والخلود للشهداء والعزة والكرامة لليمن
صادر عن:
جبهة إنقاذ الثورة السلمية
16 يناير 2014

زر الذهاب إلى الأعلى