أخبار وتقارير

معلومات و تفاصيل جديدة عن شاحنتي السلاح اللتان ضبطتا في المكلا بحضرموت

يمنات
كشف موقع “شحير نيوز” تفاصيل جديدة متعلقة بشاحنتي السلاح، التي تم احتجازهن في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت من قبل نقطة عسكرية تابعة للشرطة العسكرية.
و نقلت “شحير نيوز” عن مصدر عسكري إن السلاح وصل الى ميناء الضبة يوم الجمعة الماضية عن طريق البحر عبر سفينة لاحد المهربين لم يفصح عن اسمه.
و أشار المصدر إنه بعد افراغ السفينة إلى شاحنتين، ارسلتا إلى معسكر اللواء 27 ميكا الواقع في جولة الريان للمبيت هناك تحت حراسات امنية مشددة.
و تابع المصدر تحركت الشاحنتان و هما مغطاة بطماش (العاب نارية) من الاعلى كتمويه.
و أفاد المصدر أن الجنود المرابطين في نقطة الصلب بمنطقة العيون قاموا باحتجاز الشاحنتين رغم وجود تصريح بالعبور.
و أكد المصدر إن المقالح اركان حرب اللواء 27ميكا، تدخل حينها، لكن الجنود اصروا على توقيف الشاحنات، ما تسبب في حدوث اشتباك بين الحراسة المرافقة للمقالح و جنود نقطة الصلب.
و لفت إلى أنه تم اغراء الجنود بدفع اربعة ملايين ريال مقابل اطلاق الشاحنتين، و لم يكشف المصدر الجهة التي دفعت المبلغ للجنود.
و كشف المصدر إنه أتضح في النهاية ان اللواء محمد على محسن قائد المنطقة العسكرية الشرقية سابقا، و الملحق العسكري في دولة قطر، هو من يقف خلف الشاحنتين، مشيرا إلى أن اتجاه السلاح كان الى صنعاء.
و أشار أنه تم الاتصال باللجنة الامنية العليا، و التي وجهت بتسليم الشاحنتين الى معسكر الشرطة العسكرية الواقع بمنطقة جول المسحة بمينة المكلا .

زر الذهاب إلى الأعلى