أخبار وتقارير

الدكتور ياسين ينفي علمه بتشكيل لجنة تواصل ل” المصالحة الوطنية”

يمنات
نفى الامين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور ياسين سعيد نعمان اي علم له بما قالته وسائل الاعلام عن تشكل لجنة تواصل للمصالحة الوطنية بين قوى السياسية اليمنية.
و كانت عدد من الصحف والمواقع المحلية والخارجية تحدت انه تم تشكيل لجنة تواصل بشان اجراء مصالحة وطنية بين القوى السياسية. و أوردت في اخبارها اسم الدكتور ياسين سعيد نعمان، ضمن قوام هذه اللجنة وهو الامر الذي نفى الرجل علمه به في تصريحه مساء امس لموقع الاشتراكي نت.
و نقل “الاشتراكي نت” عن الدكتور ياسين سعيد نعمان قوله ان المصالحة الوطنية التي يجري الحديث عنها ينبغي ان تكون من حيث المفهوم مع مخرجات الحوار الوطني التي رات ان الطريق للمصالحة الوطنية يبدأ بتطبيق العدالة الانتقالية.
و أوضح الدكتور ياسين في حديثه انه لا معنى للمصالحة الوطنية بين القوى السياسية اذا لم يكن الطريق الى ذلك هو قبول بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني بشان العدالة الانتقالية.
و فيما اكد ياسين ان المصالحة السياسية هي بين القوى السياسية، اما حق الضحايا فلن يتحقق الا عبر العدالة الانتقالية، قال انه لا يجب القفز للمصالحة الوطنية قبل تطبيق العدالة الانتقالية، وهذا ما اكدت عليه مخرجات الحوار الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى