أخبار وتقارير

موقع: اطلاق لجنة اتصال برئاسة الارياني ونعمان للتنسيق لمؤتمر مصالحة شاملة بين الأطراف المتنازعة عسكريا وسياسيا

يمنات
كشف موقع “عدن الغد” عن اطلاق الرئيس هادي، لجنة اتصال للتنسيق لمؤتمر مصالحة يمنية شاملة.
و حسب الموقع، سيترأس اللجنة، الدكتور عبدالكريم الارياني والدكتور ياسين سعيد نعمان، و تهدف للتحضير للمؤتمر، بهدف التوافق بين الاطراف اليمنية المتنازعة والمتناحرة سياسيا وعسكريا.
و نقل الموقع، عن مصادر سياسية، إن الرئيس عبدربه هادي اطلق لجنة اتصال للتنسيق لمؤتمر مصالحة وطنية شاملة لا يستثني أحد.
و حسب ما أورده الموقع، اجمعت كل المقترحات على تشكل لجنة اتصال للتنسيق لمؤتمر المصالحة الشاملة, يرأسها الدكتور عبد الكريم الارياني، النائب الثاني لريس المؤتمر الشعبي العام، و الدكتور ياسين سعيد نعمان أمين عام الحزب الاشتراكي اليمني.
و طبقا للموقع، ستشمل اللجنة، قيادات جنوبية في المنفى، مشيرا إلى أن تلك القيادات من التي تم ابعادها عقب حرب اجتياح الجنوب، في العام 1994م.
و يأتي الحديث عن هذه اللجنة، بعد الحديث عن مساعي سعودية، للمصالحة بين الرئيس هادي، و الرئيس السابق “صالح” و القوى التي كانت متحالفة معه، قبل الثورة الشبابية.
و كان الرئيس “هادي” دعا في أخر اجتماع له مع اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام، إلى مصالحة شاملة لا تستثني أحد.
و قالت تقارير صحفية، إن السعودية، أوقفت منحة مالية، كانت قد وعدت بها الرئيس هادي، أثناء زيارته الأخيرة إلى مدينة جدة بالسعودية، للضغط عليه للقبول بالمصالحة مع “صالح” و رموز حكمه السابقين.
و طبقا لمصادر صحفية، ترفض الولايات المتحدة وبريطانيا، المبادرة السعودية للتصالح بين هادي و صالح، من منطلق أنها، انقلاب على مخرجات مؤتمر الحوار.

زر الذهاب إلى الأعلى