فضاء حر

لا للحوثي نعم لعودة رموز النظام السابق!

يمنات
يقولون بانهم مختلفين مع انصار الله الحوثيين لانهم متحالفين مع صالح ويريدون اعادت رموز النظام السابق الى السلطة من جديد، ولكنهم لا يتظاهرون ضد عودة صالح ولا ضد تحالفه مع الحوثي بل من اجل اعادة الحوثي الى “الكهف” من ناحية وفي سبيل عودة الرئيس هادي ومحسن وحميد ومجيد وكل رموز النظام السابق الى السلطة من ناحية اخرى!
بالمناسبة لم اجد احدا من متظاهريهم يهتف بعدم عودة صالح او محسن او حميد الى السلطة كما لم اجد احدا منهم يطالب باستعادة الاموال المنهوبة الى خزينة الدولة مع انهم يدعون بان مشكلتهم الاساسية مع الحوثي هو انه متحالف مع لصوص النظام السابق ومستبديه!
والسؤال هو لماذا يردحون الحوثي ويتجاهلون رموز النظام المتحالف معه الحوثي بزعمهم؟
الجواب بسيط ومباشر وهو ان غالبية المتظاهرين هم اعضاء في حزب كل قيادته من رموز النظام السابق وكل ثرواته الطائلة من اموال الشعب المنهوبة في عهد النظام السابق! واذا ما عرفت هذه الحقيقة الكبيرة يصبح القول بان بعض من يخرج متظاهرا معهم يخرج مغفلا او جاهلا بتلك الحقيقة الكبيرة وبعضهم -لا مواخده – يخرج بدفع مسبق وبدراهم معدودات من تلك الاموال المنهوبة نفسها!
* ايقاف المشاريع العملاقة!
السعودية تحرم اليمن من مشاريع عملاقة كانت تقوم بتمويلها وتنفيذها في اليمن بسبب الحوثيين والاعلان الدستور حقهم..
وقالت وكالة انباء عنيزة والقصيم وبريدة ان من بين المشاريع العملاقة التي سيتوقف العمل بها بسبب دخول الحوثي الى صنعاء والاستيلاء على سلطة هادي المشاريع الاتية:
– استكمال خط سكك الحديد الذي يربط مدينتي قطابر وحوف.
– ايقاف العمل بالجسر الذهبي الذي يربط اسيا بافريقيا عبر باب المندب.
– ايقاف العمل بمطار الاطباق الطائرة في مدينة بيت الدكيني بالشعر.
– عدم تنفيذ مشروع وادي السليكون في قاع البون بعمران.
– اعادة النظر في مشروع خطير كانت تنوي السعودية انشائه في غوطة حضرموت يستوعب 50 الف عامل يمني وحضرمي، على وجه الخصوص.
– احتمال توقف العمل في مفاعل خميس مشيط النووي الذي بدا العمل به في ميفعة قبل 30 عاما ولم يتبق فيه سوى اللمسات الخيرة كالكعة الصفراء وخلافه.
* تنصيب رئيس للسعودية!
تقاتل السعودية اليوم بالأموال والمرتزقة والتجمعات الاقليمية والدولية وبالتهديد والوعيد من كي تفرض رئيسا لليمن فهل نقبل؟
منذ اغتيال الشهيد الحمدي ونحن نناضل من اجل حقنا في الاستقلال وفي اختيار من يحكمنا من اليمنيين فهل نفرط بكل هذا النضال لحظة حلول الاستحقاق؟
الجواب هو اننا لن نقبل، واظن ان هذا هو منطق وارادة كل يمني ينشد العزة والاستقلال لشعبه ووطنه.
*لا للتدخل
أي تدخل خارجي في الشئون الداخلية لليمن مرفوض حتى ولو كان التدخل الايراني نفسه .. خسارة السعودية لليمن يزيد من رصيد اليمنيين لا الايرانيين ومن يتعامل معنا بندية وتكافؤ فأهلا وسهلا به، سواء كانت ايران او السعودية او روسيا او امريكا.
المهم ان يحترم الخارج حرية واستقلال القرار اليمني وهذا ما نعرفه عن ايران وكثير من دول العالم المحترمة لنفسها ولغيرها!
*تغريدة
لا يوجد في اي حضارة او امة عبر التاريخ من يفتخر بانه خائن او عميل سوى في امة تلقى ابنائها التعليم في المعاهد العلمية حيث تعتبر الوطنية كفرا صريحا وترى في خيانة الدولة لصالح الجماعة جهاد في سبيل الله!

زر الذهاب إلى الأعلى