أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

تربية حكومة هادي تعلن بدء العام الدراسي الجديد وتضع “3” خيارات لانتظام الدراسة في المرحلة الثانوية

يمنات – صنعاء

أعلن وزير التربية و التعليم بحكومة هادي، د. عبد الله لملس، بدء العام الدراسي الجديد 2020 – 2021 – يوم غد الأحد 6 سبتمبر/أيلول 2020.

و أكد لملس أن مئات الآلاف من طلاب و طالبات التعليم الثانوي سيتوجهون غدا إلى مدارسهم لبدء العام الدراسي الجديد، و ذلك بعد موافقة اللجنة العليا للطوارئ.

و أوضح أن لجنة الطوارئ وافقت على أن يبدأ العام الدراسي الجديد بالتعليم الثانوي، على أن تبدأ الدراسة في التعليم الأساسي في تاريخ ٤ أكتوبر/تشرين أول ٢٠٢٠م.

و أرجع الفصل بين التعليم الثانوي و الأساسي، لتأمين تطهير و تعقيم المدارس و تحقيق مبدأ التباعد الاجتماعي أثناء الدراسة بهدف تفادي انتشار فيروس كوفيد١٩، في أوساط الطلاب و الطالبات، و لعدم قدرت الوزارة و المجتمع المحلي على تعقيم و تطهير المدارس في حال بدأت الدراسة في المرحلتين في يوم واحد.

و أكد أن وزارته اتخذت جملة من الإجراءات لتجاوز التحديات و الصعوبات التي تواجه بداية العام الدراسي الجديد.

و أشار إلى أن الوزارة أصدرت التقويم الدراسي للعام الدراسي مع آليات تنظيم الدراسة لتحقيق التباعد الاجتماعي و نسقت مع وزارة التعليم العالى و رؤساء الجامعات بهدف إشراك طلاب السنة الرابعة في كليات التربية بالتدريس بهدف التطبيق العملي و بهدف سد عجز و نقص المعلمين.

و قال: ندرك حجم المخاطر و الصعوبات التي تواجه هذا العام الدراسي، إلا أننا في وزارة التربية و التعليم نأمل أن يقف إلى جانبنا المجتمع المحلي و السلطات المحلية و مجالس الآباء و الأمهات و نقابات المعلمين باعتبار التعليم مسؤولية مشتركة للجميع.

و حددت الوزارة ثلاثة خيارات لانتظام الحصص الدراسية في المدارس الثانوية، كما ورد في الوثائق المرفقة

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى