أهم الأخبارإختيار المحررالعرض في الرئيسةعربية ودولية

المعارك الطاحنة في جنوب لبنان مستمرة .. اعتراف بخسائر بشرية وتأكيد على استمرار المعركة

يمنات – وكالات

قال الجيش الصهيوني الاربعاء 2 اكتوبر/تشرين اول 2024 إن ثمانية من جنوده قتلوا في معارك بجنوب لبنان.

ويعد هذا الاعلان أول خسائر بشرية صهيونية يعلن عنها منذ بدء الغزو البري.

تدمير دبابات
من جانبه اعلن حزب الله تدمير دبابات صهيونية خلال المعارك المحتدمة من يومين.

واكد أنه يمتلك ما يكفي من الرجال والذخيرة لصد الجيش الصهيوني، الذي يسعى لانشاء منطقة آمنة داخل الحدود اللبنانية.

مزيد من القوات
وفي وقت سابق من يوم الاربعاء أعلن الجيش الصهيوني انضمام المزيد من قوات المشاة والمدرعات إلى العملية.

تفكيك البنية التحتية
ويزعم الجيش الصهيوني ان عمليته العسكرية في الجنوب اللبناني تهدف الى تفكيك ما يسميه “البنية التحتية” لحزب الله في القرى الحدودية اللبنانية.

وفي بيان له؛ قال الجيش الصهيوني الأربعاء ان جنوده المدعومين بالطائرات قضوا على مسلحين وفككوا البنية التحتية من خلال ذخائر موجهة بدقة واشتباكات قريبة المدى في عدة مناطق في جنوب لبنان. لافتا إلى ان من قتلوا من جنوده ينتمون الى القوات الخاصة من وحدات الاستطلاع النخبوية إيجوز وجولاني.

كمائن وهاون
وتفيد وسائل اعلام دولية ان ستة من القتلى لقوا مصرعهم في كمين نصبه مقاتلو حزب الله، بينما قُتل اثنان آخران بنيران قذائف الهاون.

وأشار حزب الله إن مقاتليه أطلقوا صواريخ مضادة للدبابات على قوات كوماندوز صهيونية، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات منهم، خلال اشتباكات في وقت مبكر من صباح الأربعاء في إحدى القرى الحدودية.

ولفت الى ان قوات أخرى تعرضت لاستهداف بالمتفجرات وإطلاق النار على أطراف بلدة كفركلا، وأن ثلاث دبابات ميركافا صهيونية دمرت بالصواريخ بالقرب من مارون الراس.

هيكل القيادة
ونقلت شبكة BBC البريطانية عن محمد عفيف، المتحدث باسم حزب الله، قوله ان المقاومة تستعيد قوتها بسرعة، زاعما ان قيادة المقاومة في حالة جيدة، وان هيكل القيادة والسيطرة لديها في حالة جيدة، وإمداداتها من الصواريخ جيدة.

المام جغرافي
وأمضى حزب الله سنوات طويلة في بناء البنية التحتية في جنوب لبنان والتي تشمل أنفاقاً تحت الأرض واسعة النطاق. كما لدى الحزب آلاف المقاتلين الملمين بجغرافية المنطقة جيداً.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليغرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى