أخبار وتقارير

وزارة الدفاع تتراجع عن اتهام الصحفي الشعبي بالإرهاب

يمنات – براقش نت

تراجعت وزارة الدفاع اليمنية عن اتهام ناشط إعلامي بالارتباط بتنظيم القاعدة بعد ساعات من نشر موقعها خبراً عن ذلك، كما سحبت اتهامات لمسلحين في التنظيم بالتنسيق مع ما قالت إنها «عناصر مسلحة» في الحراك الجنوبي.

ونشر موقع «سبتمبر نت» خبراً مصححاً مساء اليوم نقلاً عن مسؤول في المنطقة العسكرية الجنوبية قال فيه إن مسلحين من تنظيم القاعدة هاجموا أمس دورية عسكرية كانت في مهمة الحراسة أمام مبنى إدارة الأمن في مدينة المنصورة ما أدى إلى إصابة أحد الأفراد.

وأضاف المسؤول «وعثر على جثة المواطن وجدي عبده محمد الصبيحي في منزله بالمنصورة». لكنها لم تقدم معلومات عن هوية قاتليه.

والصبيحي هو ناشط إعلامي قتل بعد منتصف الليل في منزله في ظروف غامضة.

وكان الموقع ذاته نقل في وقت مبكر من مساء اليوم عن مسؤول في المنطقة العسكرية وصفه للإعلامي الصبيحي بأنه «المسؤول الإعلامي لتنظيم القاعدة»، واتهمه بالمشاركة في الهجوم على الدورية العسكرية، كما أكد مقتل شخص آخر قال إنه عضو في تنظيم القاعدة يدعى «داوود علي صالح»، لكنه لم يشر إلى اسمه في الخبر المصحح.

 

لكن مصادر أخرى قالت إن الإعلامي الذي يعرف باسم وجدي الشعبي قتل مع شخص آخر على يد مسلحين ملثمين هاجموا منزله بعد منتصف الليل وقتلوه أمام عائلته.

وكان موقع براقش نت قد نشر خبر بعنوان "تخبط رسمي لتبرير مقتل صحفي شاب في عدن ومنظمات حقوقية تدين" قال فيه: " سادت حالة من التخبط الرسمية لمسئولين في الحكومة اليمنية حيال واقعة مقتل صحفي شاب قالت الحكومة اليمنية انه المسئول الإعلامي لتنظيم القاعدة لكنها أوردت معلومات مغلوطة بشأن مقتله".

وقالت الحكومة اليمنية اليوم عبر موقع وزارة الدفاع فيها ان مصدر عسكري قال ان الصحفي الجنوبي الشاب "وجدي الشعبي" قتل برفقة شخص أخر خلال مهاجمتهما طقم تابع لقوات الجيش بالقرب من مركز شرطة المنصورة بينما الحقيقة تقول ان الرجل قتل داخل منزله بمنطقة "بير فضل" إلى الشمال من مديرية المنصورة عقب مداهمة قوة من الحرس الخاص للمنزل .

 

وقال موقع وزارة الدفاع اليمنية ان عناصر وصفها بالإرهابية أقدمت مساء أمس على مهاجمة أحد الأطقم العسكرية التي تقوم بمهمة الحراسة أمام مبنى إدارة الأمن في مدينة المنصورة ولقي عنصران من أعضاء تنظيم القاعدة مصرعهما في الحادث وهما وجدي عبده محمد الصبيحي المسئول الإعلامي لتنظيم القاعدة وداوود علي صالح بعد تنفيذ العملية الإجرامية.

زر الذهاب إلى الأعلى