حقوق وحريات ومجتمع مدني

المصالحة الوطنية وقانون العدالة الانتقالية في منتدى حواري بالحديدة

يمنات – الحديدة – غمدان أبوعلي

تحت شعار "الحوار طريقنا إلى المستقبل" أقامت يوم أمس الأول منظمة حريات للتنمية وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان وبالتعاون مع منظمة من حقي وبدعم من المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية منتدى حواري حول المصالحة الوطنية وقانون العدالة الانتقالية لاستطلاع أراء فئات المجتمع حول قضايا الحوار التسع المطروحة في مؤتمر الحوار الوطني لتكوين رؤية موحدة يتم بعد ذلك رفعها لمؤتمر الحوار الوطني.

الورشة التي شارك فيها 30 مشاركاً ومشاركة من الشباب المستقلين والمبادرات الشبابية هدفت إلى التعريف بقوانين العدالة القانونية والمصالحة الوطنية ومعرفة تطلعات الشباب حول القضايا المطروحة في مؤتمر الحوار الوطني  والتشريعات المنصوص عليها ومعايير المصالحة الوطنية المرتبطة بالانتماء..

وأوضح الأخ أحمد السقاف رئيس منظمة حريات للتنمية وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان وميسر المنتدى: أن هذا المنتدى يأتي ضمن عدة منتديات حوارية وحلقات نقاش وورش عمل تنبتها المنظمة قبل شهرين من الآن لتعزيز النقاش حول قضايا الحوار الوطني التسع والخروج برؤية موحدة للمنظمة تعبر عن تطلعات ورؤى المشاركين.

وأضاف: إن هذا المنتدى يأتي في إطار التعاون مع منظمة من حقي للتوعية والتنمية.

من جانبها أوضحت الأخت سميرة بلح عضو إدارة من حقي للتوعية والتنمية: إن منظمة من حقي تعتزم إقامة منتديين حواريين آخرين بالشراكة مع حريات للتنمية وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان.

زر الذهاب إلى الأعلى