أخبار وتقارير

مصدر: ستة قتلى في استهداف سيارة في الجوف وأبو هدرة يتهم السعودية بإظهار الجوف غير أمنة للاستثمار لمنع التنقيب عن النفط

يمنات – خاص

كشف مصدر قبلي في محافظة الجوف شمالي شرقي اليمن لـ"يمنات" أن الغارة الجوية التي نفذتها طائرة بدون طيار عصر أمس الأحد على سيارة في منطقة الكدن بمديرية خبت الشعف، تسببت في تدمير السيارة.

وأشار إلى أن عدد القتلى جراء الغارة الجوية ستة أشخاص كانوا على متن السيارة.

وأوضح أن القتلى ثلاثة يمنيين وأخر من جنسية عربية واثنين أخرين لم تعرف هويتهم، نتيجة لاحتراق جثتيهما.

ورجح أن تكون السيارة محملة بالسلاح، مؤكدا أن دوي انفجارات متتالية سمعت بعد إصابة السيارة بأحد الصواريخ الثلاثة الذين أطلقتهم الطائرة.

وفي ذات السياق أستنكر ملتقى شباب بكيل العام تحويل المناطق السكنية إلى مناطق لاستهداف عناصر القاعدة.

وأوضح الملتقى على لسان رئيسه الشيخ حسن بن ناصر أبو هدرة أن منطقة الكدن التي تم فيها استهداف السيارة من المناطق التي يتواجد فيها سكان، محذرا من تعرض حياة المدنيين للخطر.

وكشف أن تحويل العمليات ضد القاعدة إلى الجوف يهدف إلى إظهار المنطقة بأنها غير آمنة، بهدف منع الشركات النفطية من الاستثمار فيها، خاصة وأن وزارة النفط طرحت عددا من القطاعات النفطية في المحافظة للاستثمار.

وأتهم أبو هدرة السعودية بالوقوف خلف هذا المخطط، كونها من ضلت تمانع استخراج النفط في المحافظة لعقود طويلة.

وذكر أبو هدرة بأن السعودية ما زالت تضغط على الرئيس هادي لتوقيع ملحق سري باتفاقية ترسيم الحدود يقضي بعدم التنقيب عن النفط في محافظة الجوف.

وأشار إلى أن السعودية تريد أن تصور للعالم بأن مناطق النفط في الجوف تتواجد فيها عناصر القاعدة، وبالتالي ليست آمنة، من أجل احجام شركات النفط على الاستثمار.

وطالب الحكومة اليمنية بتحمل مسؤولياتها ووقف الانتهاكات السعودية وحماية المدنيين من أي خطر قادم لغارات الطائرات بدون طيار. 

زر الذهاب إلى الأعلى