فضاء حر

قولوا “لا” للتدخل السعودي … نصدقكم!

يمنات
لن اصدق اي طرف سياسي غارق حتى فروة رأسه في الاستنجاد بالأجانب ضد شعبه بانه ضد التدخل الخارجي في اليمن.
الاختبار الحقيقي لكل الطبقة السياسية اليمنية هي ان تعلن او ايا منها رفضا صريحا للتدخل السعودي الوقح في الشؤن الداخلية اليمنية ومطالبتها بالكف عن سياسة تمويل الارهاب والفوضى وتمزيق البلاد واثار الصراعات الطائفية وتنفيذ جرائم الاغتيالات السياسية للرموز الوطنية.
نعم قولوا بلسان صريح لا للتدخل السعودي ولا للفصل السابع ولا للاقلمة ولا لدستور الاجانب ولا للإرهاب والحروب الطائفية حتى نصدقكم اما ان تقولوا لا للتدخل الخارجي ثم تسارعوا الى رفع رايات “لا اله الا الله محمد رسول الله” و صور خادم الحرمين الشريفين حفظه الله فهذه كذبة مكشوفة ولن تنطلي على الناس مرة اخرى.
*لست مع اخراج اي مواطن من بلده بضغط او بطلب من الخارج ايا كان هذا الشخص خصما لي بمن فيهم صالح او محسن او الزنداني او حتى قاسم الريمي نفسه هذا موقف قلته من زمان واكرره باستمرار..
و لكن ما اخشاه بهذا الخصوص هو ان يخذل “صالح” الجمهور الذي يطالبه اليوم برفض التدخل الخارجي ويسارع هو لا غيره للاستجابة السريعة لأي طلب جديد قد يطلبه الخارج منه ضد شعبه او ضد اي من ابناء شعبه او حتى ضد نفسه شخصيا!
الحديث عن رفض التدخل الخارجي بدون معرفة من هو هذا الخارج ولا نوع التدخل الذي يمارسه هذا الخارج كلام فارغ وتضليل كبير للشعب..
*بالنسبة لأصدقائي في المؤتمر ومن احترم خروجهم اليوم ضد التدخلات الخارجية اقول لههم تخلوا عن صالح وهادي سياسيا وانتخبوا الزوكا او اي قيادي اخر يحب المؤتمر ليكون رئيسا للمؤتمر وانا اعدكم بان اقف معكم بكل جوارحي وهذا هو حال مئات الالاف من اليمنيين الذين يرغبون ببقاء المؤتمر ويشعرون بأهميته في الحياة السياسية لكنهم يخشون عليه وعلى اليمن من بقاء مركزي قيادة لن يكون لهما من دور سوى شل المؤتمر وارباك الحياة السياسية!
تذكروا دائما وايا كانت درجة حبكم ل”صالح” ان عودة صالح او اي من رموز حكمه السابق الى السياسة غير ممكن بقدر ما هو جريمة في حق الضحايا الذي يريد بعضهم ان ينسى لكن البعض يصر على جعل المؤتمر كله محلا للمساءلة!
نحن ضد اخراج صالح ومحسن من وطنهما ولكننا مع محاكمة صالح ومحسن وعشرات اخرين من امثالهما في وطنهم اليمن..
*البلد الوحيد في الدينا والاخرة الذي:
-علق الخارج دستوره النافذ
-يحكمه رئيس انتهت ولايته ولم تكن ولايته دستورية اصلا ومع هذا لا يزال يراس كل السلطات وكل الاحزاب وكل مكونات المؤتمر الوطني حق موفمبيك
– له برلمان منتهية ولايته ولا نص دستوري يمدد له
– مشروع دستوره تصيغه مجموعة من 17شخص لا يمثلون احدا ونصفهم زوروا وثائقهم الرسمية ويشرف عليهم جواسيس عفوا خبراء اجانب.
– الجيش يشرف على هيكلته الامريكان والوحدة يشرف عليها السعوديين والبريطانيين !
كملوا من عندكم
* خطاب المنبر
بعض الاحزاب الدينية تعودت على الخطاب المنبري….!
يتحدث الخطيب اي كلام ولا يستطيع المصلين ان ينبسوا ببنت شفه لان الكلام محرم امام سيدنا الشيخ
لكن وما ان يختبروا افكارهم في العلن او في الاعلام التفاعلي حتى يكتشفوا كم هي افكارهم ساذجة وكم هي حججهم متداعية..
*لجان الفوضى !
لا الافراد ولا القبائل والا العسكر يستطيعون عمل لجان شعبية وكل ما يمكن عمله بهذا الشأن هو احداث فوضى في السلاح غير المنضبط وحينها نكون بين خيارين احلاهم مر:
-اما اشاعة القتل والاقتتال بين الناس والفوضى داخل المدن
-او تهيئة الوضع للجماعات الارهابية والاحزاب الدينية لعمل لجان شعبية بديلة !
* تغريدات
1-كانت اكبر كذبة هي كذبة موفمبيك
و كل ما خرج اليمنيون به من المؤتمر هو ان عددا من الناشطين والناشطات اشتروا سيارات فيتارا
2-نفسي اسمع امين عام الناصري بتصريح ولا اثنين يسأل فيه عن تأخير تشكيل الحكومة التي فوض بها هادي!
كان قد صحى فجأة وملى الدنيا تصريحات على زيادة حقيبة فوق الحقيبة ما بلى فوض هادي مع المفوضين واذا به يعود الى صمته الطويييييل.
3-كل من يناصر انصار الله معرض للقتل من قبل انصار الله !
هكذا تقول الرواية لدى اغطية الجريمة الاعلامية والسياسية في بلادنا!
4-قال واحد من خصوم الحوثيين من عمران ” اخاف من مواجهة انصار الله ولا اخاف من غدرهم واخاف من غدر الاصلاح ولا اخاف من مواجهتهم “!
5-قولوا لمن يكتبوا عني بأنني وبأنني خلاص يكفي قد وصلوا رسالتهم قد القاعدة دارية ايش يشتوا مني..

زر الذهاب إلى الأعلى