أخبار وتقارير

النوبة يتخلى عن فك الارتباط و يؤكد أن الرئيس هادي كلفه بعقد لقاء للقيادات الجنوبية لحلحلة القضية الجنوبية

يمنات
قال القيادي في الحراك الجنوبي، العميد ناصر النوبة، إن الرئيس هادي، كلفه مع بعض الاخوة القياديين بجمع المكونات الجنوبية التي شاركت في الحوار الوطني او تلك التي لم تشارك فيه لعقد اجتماعات ولقاءات تتبلور وتساهم في حلحلة القضية الجنوبية برمتها.
و أكد النوبة، و هو رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين الجنوبيين، التي انطلقت في عام 2007 وكانت النواة الأولى للحركة الشعبية الجنوبية السلمية، إن لقاؤه بالرئيس هادي، أمس الأول، هو الطريق المثالي للحصول على مطالب أبناء الجنوب بعد مشوار طويل من الكفاح السلمي كان القمع والعنف سيد الموقف فيه، حسب ما أوردته، صحيفة “الأيام”، التي عادت للصدور، مؤخران بعد توقف قسري منذ العام 2009م.
و أشار بالقول «من لديه طريق غير الجلوس مع السلطة والمجتمع الدولي ودول الإقليم لحل قضية الجنوب سأكون معه.
و عن منتقديه الذين اعترضوا على لقائه بالرئيس هادي، ووصفوه بالخائن والعميل قال النوبة: «الله يسامحهم. الوطن للجميع ومن لديه حلول اخرى سأكون جنديا معه».
و أعتبر أن لقاؤه بالرئيس هادي، كان ايجابيا ومثمرا ويرسم الخطوط العريضة التي تفسح المجال لأسس صائبة نحو حلول معالجات عادلة للقضية الجنوبية تنهي معاناة أبناء الجنوب التي امتدت لأكثر من 20 عاما.
و حسب ما أوردته “الأيام” قال النوبة: “الرئيس هادي متفهم لمطالب الجنوبيين، ويؤكد على اهمية إيجاد ارضية مشتركة لوضع حلول ناجعة للمشاكل التي ولدت مشاعر الغضب والسخط لدى الجنوبيين”.
و أضاف: أن الرئيس ابلغه إن على القيادات الجنوبية سواء في الداخل او الخارج أن تكون جزءا رئيسيا من الحل وليس جزءا من المشكلة..
و تعد تصريحات النوبة هذه، تخلي صريح عن مطلب فك الارتباط و استعادة الدولة، التي تطالب بها، معظم فصائل الحراك الجنوبي.
و تكشف أيضا، أن هناك اختراقات حققها الرئيس هادي في صفوف الحراك، المنادي بالانفصال.

زر الذهاب إلى الأعلى