أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

انفراد – مستجدات المواجهات في مديرية المنصورة بـ”عدن”

يمنات – خاص

لا تزال المواجهات مستمرة في مديرية المنصورة، بمحافظة عدن، جنوب البلاد، حتى وقت كتابة (10:57) من مساء السبت 12 مارس/آذار 2016.

و جدد الطيران قصفه للمديرية، حيث استهدفت غارة جوية، طقم جوار مسجد الرضا بالمنصورة، ما تسبب في سقوط قتلى و جرحى، معظمهم من المدنيين، بعد غارة سابقة استهدفت مبنى المجلس المحلي.

و أكدت مصادر محلية، إن قوات الشرطة تمكنت من السيطرة على جولة كالتكس، و انتشر عدد من افرادها على مباني تطل على الجولة، كان يسيطر عليها مسلحون. غير أن اشتباكات متقطعة و تبادل لإطلاق النار يتجدد في الجهة الغربية من الجولة.

و طبقا للمصادر، لا يزال دوي اطلاق النار مستمرا في مداخل مديرية المنصورة، حيث انتشر العشرات من مسلحي الجماعات المسلحة، بينهم عناصر متطرفة في مداخل المديرية.

و قالت المصادر، أن مسلحين يعرفون بجماعة “حلمي الزنجي” متمركزين في مدخل مديرية المنصورة من اتجاه مصنع المرطبات الغازية، في حين تتمركز جماعة أبو سالم في مدخل المنصورة من اتجاه مبنى المجلس المحلي.

و أضافت أن مسلحين أخرين يتمركزون قرب مسجد الرضا تعرضوا لغارة جوية، تسببت في مقتل أكثر من 10 أشخاص، بينهم 3 من المسلحين كانوا على متن طقم يحمل معدل، في حين ان بقية القتلى من المدنيين.

و حسب المصادر، ينتشر مسلحون بكثافة قرب مبنى الأمن السياسي في المنصورة، و محطة إكس برس.

و أشارت أن الجماعات المسلحة تتبادل اطلاق النار، مع عناصر سلفية من المقاومة و قوات الشرطة، التي تقدمت إلى أطراف المديرية من اتجاه جولة كالتكس، و بشكل عشوائي، ما تسبب في تضرر منازل مواطنين.

و أكدت أن اشتباكات عنيفة لا تزال مستمرة في حي ريمي، حيث تمكن مسلحون سلفيون من المقاومة بمساندة قوات الشرطة، من السيطرة على أطراف الحي و نصب نقاط تفتيش فيه.

و تقول المصادر، أن مروحيات الاباتشي تحلق بشكل مكثف فوق ميناء الحاويات.

و تسببت المواجهات في قطع الطريق البحري، ما سبب ازدحاما شديدا في الطريق التي تمر عبر الشيخ عثمان و خط المملاح.

و يقول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي إن جرحى سقطوا بالرصاص الراجع في مناطق التقنية و بلوك 12.

يأتي ذلك على الرغم من اصدار شرطة عدن بيان قالت فيه، إن قوات الشرطة بمساندة المقاومة و طيران التحالف السعودي ضيقت الخناق على العناصر المسلحة في شوارع المنصورة.

زر الذهاب إلى الأعلى