فضاء حر

الفوضى الخلاقة لن تتوقف في المنطقة

يمنات

د. فؤاد الصلاحي

1

يبدو ان الفوضى الخلاقة لن تتوقف في المنطقة بل مخطط لها ان تنتقل الى اكثر من دولة واليوم تشهد الاردن اهتزاز سياسي داخل الاسرة الحاكمة .وكان الاردن ولايزال محل استهداف من توسع الحرب في سوريا نحوه او بنقل داعش من سوريا اليه ..الغريب ان الازمة ترتبط باحد اركان الاسرة الملكية وليس باطراف حزبية معارضة ..من له مصلحة في هذا الاهتزاز السياسي ..هل يمكن القول بدور اسرائيلي ام اطراف اخرى اقليمية ودولية(برطانيا /امريكا) لها حضور في الازمة السورية .واذا كانت الخبر حول انقلاب فمن مصلحته هكذا عمل سياسي وامني ..معلوم ان الاردن تشكل الاسرة المالكة فيه نقطة توازن داخل المجتمع بغيابها يدخل المجتمع في تصادم لاحدود له بين مكوناته المتعددة ..ولكن ما اذاعه الامير حمزة باتصاله مع قناة بي بي سي يؤكد وجود صراع كبير داخل الاسرة الحاكمة .

2

جمود المشهد السياسي في اليمن وغياب اي مبادرات نظرا لبؤس دور المبعوث الاممي ومعه المبعوث الامريكي ..هنا يصبح الامر رهن اي طرف يمني يضع مشروع مبادرة وطنية من اجل تحريك المسار السياسي بغية حل يخرج البلاد من ازماتها .لان المبادرات المعلنة لاتقدم حلا بل تخلق هدنة مؤقتة تعود الازمة مرة اخرى .

3

المفروض ان الافراد مع تقدمهم بالسن يكونوا اكثر حكمة وعقلانية.

خاصة اذا كان بعضهم له موقع سياسي او حزبي معين لكن مانراه ان هؤلاء يظهروا بردأة افكارهم نحو الشأن العام مع تدني مستواهم اخلاقيا .

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى