فضاء حر

تم الإحالة للتحقيق..

يمنات

خالد سلمان

تم القبض .. تم الإحالة للتحقيق

ليست هذه القضية 

ليس هذا سلوك فردي

عضو منفلت تم ردعه  

زجر لمخالف أحاد يعيد ثقة الناس بالأمن. 

القضية أكبر من ذلك، أعمق وأخطر. 

حازب ليس ذئباً بشريآ ينتهك الحرمات وحسب ، يروع الصغيرات ، يسجن الأمهات والأبناء، 

يضغط يبتز ويصادر الأمان، من البيوت المغلقة على همها ، والمنشغلة حد التعب بتدبير كفاف يومها. 

الأمن في عدن ينتهك الحقوق يستبيح الحرمات ، يقتحم المنازل، ويمنح نفسه حصانة من القانون، وشفاعة إلهية من السماء. 

ما نحتاجه:

 تفكيك هذه المنظومة 

إعادة تعريف ماهيتها ووظيفتها

هيكلة هذه المؤسسة وفق الكفاءة والأهلية ، لا المنطقة والقرب والعلاقات الحلقية. 

الأمن فاسد

قول واحد 

لايهم من سرب كل هذا الوسخ، 

ما يهم حقآ، هذا الجهاز غير مؤهل 

غير تخصصي ، وقياداته غير أكاديمية، 

لا تقُل هذا نبش الإخوان، ماكينة الخصوم،

ليكن 

إن لم يسكنك كل هذا الصديد ، كل هذا العفن، لن يجد الإخوان مايمكن تسميته باقتناص وتدوير أو حتى صناعة الفضيحة. 

المواطن الذي يُختطف من الشارع، لن يقف طويلاً أمام تبرير مدير أمن عدن بأن المارقين ليسوا منا، بل من احزمة أو أمن خاص ، الرجل المنتهكة حقوقه، المرأة المرعوبة من استغلال السلطة والنفوذ ضد بناتها وعائلتها ،الجميع الجميع ينتظرون فتح كل الملفات:

التعيين والترقي من خارج المجال

تدابير عملية عاجلة لبناء الثقة المفقودة مع المجتمع. 

هذا الأمن بوضعه الراهن وأيّٓا تكن تسميته :

عبء علينا،

منتهك لحرياتنا

مدمر لسلامنا الداخلي ،

هذا أمن عدواني فض لا نحتاجه.

زر الذهاب إلى الأعلى
Your request was blocked.