أرشيف

رابح سعدان يهدد باللجوء إلى العدالة لمقاضاة “المشوشين”

هدد رابح سعدان، مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، باللجوء إلى العدالة لمقاضاة من مسوه في شخصه وسمعة عائلته، على خلفية الانتقادات العنيفة التي طالته في أعقاب مشاركة "الخضر" في نهائيات كأس العالم، والتي استضافتها جنوب إفريقيا، وزادت حدتها في المدة الأخيرة.

وقال سعدان في مؤتمر صحفي، الأحد 29-08-2010، إنه لن يسمح مستقبلاً لأي شخص بأن ينال منه ومن عائلته، محذراً من أنه سيلجأ إلى العدالة لوضع حد لهذه التصرفات غير المقبولة.

وأضاف مدرب "الخضر": "شخصياً، لا أجد مبرراً للانتقادات التي طالتني ومست حتى شرفي وسمعة عائلتي، لقد أهلنا المنتخب إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة بعد 24 عاماً من الغياب، كما قدناه إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا بعد غياب عن دورتين متتاليتين. مستقبلاً سأضطر للاحتكام للعدالة من أجل إنصافي".

ولم يذكر سعدان بالاسم الجهات التي ينوي مقاضاتها، لكنه بالتأكيد كان يشير إلى بعض وسائل الإعلام وبعض اللاعبين، منهم لاعب خط وسط نادي وفاق سطيف والدولي السابق خالد لموشية، الذي قال بشأنه إنه سيمثل أمام لجنة الانضباط التابعة للاتحاد لتفسير ما أطلقه من "أكاذيب" ضد "الشيخ".

ورفض سعدان الحديث عن مستقبله مع المنتخب الجزائري وعلاقته برئيس اتحاد الكرة محمد روراوة. وقال إنه لا يريد استباق الأحداث، خصوصاً وأن كل تركيزه منصب على المباراة التي يستضيف فيها المنتخب الجزائري نظيره التنزاني يوم الجمعة المقبل على ملعب مصطفى تشاكر في مدينة البليدة، في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2012، والمزمع إقامتها في الغابون وغينيا الإستوائيتين مناصفة.

الأنانية وراء الهزائم الأخيرة

وأكد "الشيخ" أن عودة الفريق إلى ملعب البليدة كانت برغبة مشتركة بينه وبين اللاعبين لاشتياقهم إلى استعادة أجواء الانتصارات التي حققوها على ميدانه العام الماضي، مشيراً إلى العزيمة القوية التي تحدو كل اللاعبين في تحقيق نتيجة كبيرة أمام تنزانيا وتسجيل بداية قوية في التصفيات.

لكنه بالمقابل تحامل على بعض اللاعبين وحملهم مسؤولية النتائج المخيبة التي أحرزها الفريق في المدة الأخيرة، بسبب أنانيتهم وتفكيرهم في مصلحتهم الشخصية فقط.

وقال "اعترف أن التشكيلة لم تعد تميزها تلك الروح الجماعية التي كانت سائدة خلال التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا. بعض اللاعبين أصبحوا أنانيين ولا يفكرون إلا في مصلحتهم، وهو ما كان له تأثير مباشر على الأداء العام للفريق ونتائجه في المباريات. سنعمل على تدارك ذلك في المستقبل القريب".

مباراة تكريمية للاعبين المعتزلين

من جهة أخرى، أعلن رابح سعدان أن المنتخب الجزائري سيلعب مباراة ودية سيحدد تاريخها لاحقاً، وذلك تكريماً للاعبيه المعتزلين يزيد منصوري ورفيق صايفي وسليمان رحو وسمير زاوي، وذلك بالنظر إلى الخدمات الكبيرة والتضحيات التي قدموها للمنتخب طيلة تواجدهم مع الفريق.

تجدر الإشارة إلى أن مباراة تنزانيا ستعرف حضوراً شرفياً لكل من مهدي لحسن لاعب راسينغ سانتاندير الإسباني، ومراد مغني لاعب لاتسيو روما الإيطالي المصابين، والقائد عنتر يحيى مدافع يوخوم الألماني الموجود تحت طائلة الإيقاف.

زر الذهاب إلى الأعلى