أرشيف

(فيديو وصور) عشرات الآلاف يتظاهرون للمطالبة بمحاكمة رموز النظام الحاكم إثر جرائم الأمس

صنعاء- تظاهر عشرات الآلاف من المحتجين في مسيرة حاشدة قبل ظهر اليوم الأحد في العاصمة صنعاء. وانطلقت المظاهرة التي شارك فيها قرابة مائتي ألف شخص من أمام جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع البنات متجهة إلى شارع الستين ومروراً بشارع الرباط وصولاً إلى ساحة التغيير.


وطالب المحتجون بإسقاط النظام الحاكم ومحاكمة رموزه، واحتجاجاً على الاعتداءات العنيفة التي قابلت بها قوات الأمن المركزي والحرس الجمهورية المتظاهرين السلميين في كل من صنعاء وتعز وعدن، والتي كانت آخرها يوم أمس حين استخدمت قوات الأمن الذخيرة الحية وقنابل غازية محظورة سقط على إثرها قتيلين على الأقل في صنعاء وآخر في تعز، وقرابة 1700 جريح في صنعاء و8 في عدن وعشرات آخرين في تعز، بالإضافة إلى اعتقال عشرات آخرين، وإخفاء مصابين، لا يعرف مصيرهم حتى الآن.


وشهدت المسيرة مشاركة كبيرة من قبل المرأة والنقابات المهنية وطلاب المدارس والجامعات.


وردد المتظاهرون هتافات غاضبة ضد نظام صالح سُمعت: “يا محكمة الجنايات..علي صالح آتٍ آت”.. “الشعب يريد محاكمة السفاح” ” علي كيماوي باطل.. علي كماشة باطل”..”ياعلي يا جاهل نشتي.. رئيس متعلم”.. “زنجة زنجة.. دار دار.. علي صالح الغدار”..


ورفعوا أعلام الإتحاد الأوربي والأمم المتحدة وشعارات مكتوبة بالعربية والإنجليزية رافعين شعارات باللغة العربية واللغة الإنجليزية تدعو المجتمع الدولي الوقوف مع ثورة الشباب السلمية اليمنية.



ساحة التغيير..انضمام عشرات العسكريين


من ناحية أخرى، شهدت ساحة التغيير اليوم انضماماً لعشرات من العسكريين المنتمين لوحدات مختلفة في قطاعي القوات المسلحة والأمن. حيث انظم أكثر من 40 عسكرياً، بعضهم يحمل رتباً كبيرة، معلنين من على منصة ساحة التغيير انضمامهم وتأييدهم لثورة الشباب حتى يسقط النظام، ومتوعدين رأس النظام بالقصاص لشهداء الثورة السلمية.


وطالب بعض المنضمين قوات الحرس الجمهوري إطلاق سراح المختطف الجندي نجيب يحيى عبدالرحمن الارياني، الذي يقبع في أحد زنازين الحرس الجمهوري جراء تأييده للثورة.
فيديو



صور























































































































































































































































































































زر الذهاب إلى الأعلى