أرشيف

السعودية تدعو مواطنيها الى مغادرة سوريا

(رويترز) – قالت وكالة الانباء السعودية ان المملكة دعت مواطنيها يوم الثلاثاء الى مغادرة سوريا بسرعة لتفادي مخاطر القمع العسكري للاحتجاجات الشعبية المستمرة منذ أشهر.

وقالت الوكالة ان وزارة الخارجية السعودية جددت “تحذيرها للمواطنين المتواجدين في سوريا بسرعة مغادرتها وطلبت من الراغبين في السفر اليها عدم السفر في الوقت الراهن بسبب ما تشهده الساحة السورية من اضطرابات.”

وجاءت المناشدة بعد يومين من قرار جامعة الدول العربية فرض عقوبات على حكومة الرئيس السوري بشار الاسد لرفضها السماح لمراقبين بدخول البلاد لمراقبة انتهاكات حقوق الانسان.

واضطلعت السعودية بدور بارز بين الدول العربية في التنديد بلجوء الاسد الى استخدام قوات الجيش ودباباته لسحق الاحتجاجات. وحث العاهل السعودي الملك عبد الله سوريا في أغسطس اب على انهاء اراقة الدماء واستدعى السفير السعودي من دمشق.

وقالت السعودية في وقت سابق هذا الشهر ان أحد مواطنيها قتل على أيدي قوات الحكومة السورية في مدينة حمص التي تشهد احتجاجات واسعة.

وتقول حكومة الاسد انها تحارب مجرمين ومتطرفين مسلحين يهاجمون قواتها بينما يقول نشطاء حقوق الانسان وبلدان غربية ان قوات الاسد تهاجم محتجين سلميين.

زر الذهاب إلى الأعلى