أرشيف

نائب الرئيس اليمني يلتقي السفير الأمريكي ورئيس بعثة الاتحاد الاوروبي

بحث نائب الرئيس اليمني الفريق عبدربه منصور هادي هنا اليوم مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن جيرالد فايرستاين ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي ميكيله سيرفونيه دروسو في لقاءين منفصلين تطورات الاوضاع على الساحة اليمنية.
وذكرت وكالة الانباء اليمنية ان هادي ناقش مع السفير الامريكي الخطوات التي تم تنفيذها على صعيد ترجمة المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية والتي ارتكز عليها قرار مجلس الأمن 2014 الخاص بالتسوية السياسية التاريخية في اليمن.
وأشاد هادي بالجهود الكبيرة التي يبذلها السفير الأمريكي معتبرا انها انعكاس لحرص الولايات المتحدة على امن ووحدة استقرار اليمن.
وأكد أهمية استشعار المسؤولية الوطنية والتاريخية لدى الجميع وبما يحقق لليمن استتباب الأمن والاستقرار والسكينة العامة واخراجه من دوامة المعاناة الرهيبة والأزمة الطاحنة بكل أشكالها وصورها.
وفي السياق ذاته اطلع هادي رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن ميكيله سيرفونيه دروسو على أداء اللجنة العسكرية لتحقيق الأمن والاستقرار والمهام المناطة بها وفقا لما تضمنته المبادرة الخليجية وما حققته عمليا على أرض الواقع.
كما تم خلال اللقاء مناقشة مايعترض أداء اللجنة من صعوبات أو عوائق تحول دون تنفيذ مهامها.
وأشار هادي الى ان الدعم الذي يقدمه الاتحاد الاوربي لليمن سيكون له الأثر الكبير في تعزيز وتطوير العلاقات المشتركة بين اليمن والاتحاد الأوروبي.

زر الذهاب إلى الأعلى