أرشيف

اللجنة اليمنية للشئون العسكرية: مهلة 48 ساعة لنزع السلاح بصنعاء

أكدت اللجنة اليمنية للشئون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار أنه خلال 48 ساعة فقط سيتم البدء فى تنفيذ عمليات إخلاء ما تبقى من مظاهر مسلحة بأمانة العاصمة صنعاء.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليمنية للشئون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اليوم، الأربعاء، بحضور ممثلين عن الأحزاب والقوى السياسية الذين استدعتهم اللجنة لمناقشة خطة إخلاء أمانة العاصمة من كافة المظاهر المسلحة.

واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع جملة من القضايا والاتجاهات الرئيسية لخطة عمل اللجنة، فى استكمال رفع وإنهاء المظاهر المسلحة فى أحياء أمانة العاصمة، وذلك فى ضوء قرار اللجنة العسكرية التى اتخذته الليلة الماضية، حيث تم إقرار الإجراءات التنفيذية المباشرة التى تبدأ بإخلاء جميع الوحدات العسكرية والأمنية لقواتها من جميع المواقع التى استحدثت بعد يناير 2011، وسحب التعزيزات التى أضيفت من قبلهم وعودة الجميع إلى معسكراتهم وثكناتهم الدائمة.

وأكدت اللجنة ضرورة عودة كل المجاميع القبلية المسلحة التى دخلت العاصمة صنعاء والتى تتواجد فى الشوارع والمنشآت الحكومية والخاصة إلى قراها دون قيد أو شرط، وألزمت اللجنة الجهات المعنية بالتنفيذ دون إبطاء أو تأخير، وأقرت اللجنة صباح يوم غد الخميس، موعدا للبدء بالتنفيذ، كما وضعت اللجنة برنامجا لفتح الطرقات الرئيسية والفرعية التى سيبدأ تنفيذها من السبت المقبل.

وأشار أعضاء اللجنة فى الاجتماع إلى أن اللجنة بدأت بخطوات قوية وثابتة وحققت نجاحات ملموسة على أرض الواقع، ووجدت تعاونا من العسكريين والأمنيين والوجاهات الاجتماعية وهو ما سهل أمامها تنفيذ برنامجها فى فتح الطرقات الرئيسية وما حولها وفى إخلاء المنشآت وإنهاء المظاهر المسلحة، وفق خطط وبرامج لم تترك نقطة أو ثغرة، دون تناولها والتعرض لها.

وكان عدد من ممثلى الأحزاب والقوى السياسية والوجاهات الاجتماعية والقيادات العسكرية والأمنية الميدانية، قد أكدوا استعدادهم للتعاون فى تنفيذ توصيات وتعليمات لجنة الشئون العسكرية وتجاوز كافة الصعوبات التى قد تعترض برامج عمل اللجنة فى إخلاء جميع المظاهر المسلحة وإزالة بؤر التوتر التى رافقت الأزمة السياسية.

زر الذهاب إلى الأعلى