أرشيف

تعز.. أنباء عن تعيين العديني مديرا لأمن المحافظة وقوات الأمن تعتدي على اعتصام لعمال النظافة

 

أعتدت قوات أمن في مدينة تعز جنوب اليمن صباح اليوم الثلاثاء على اعتصام لعمال النظافة أمام مبنى المحافظة للمطالبة بمستحقات مالية.

وأفادت مصادر محلية عن سقوط مصابين بين المعتصمين جراء استخدام قوات الأمن الهراوات والعصي في تفريق المعتصمين، وحسب هذه المصادر نقل أحد المصابين إلى المستشفى متأثرا بإصابة تعرض لها في رأسه.

وسبق لعمل النظافة أن رفعوا اعتصام سابق لهم بعد وعود تلقوها من المحافظ بصرف مستحقاتهم المالية ورفع رواتبهم إلى “34,000” ريال وتثبيتهم ضمن الجهاز الإداري للدولة.

وكانت لجنة عن المعتصمين قد وقعت اتفاقا مع المحافظ بهذا الخصوص، ممهلين المجلس المحلي مدة شهر لتنفيذ ما أتفق عليه، إلا أن الاتفاق لم يتم تنفيذه حسب معتصمين مما جعلهم يعاودون اعتصامهم اليوم أمام بوابة المحافظة.

من جانب ترددت اليوم أنباء عن تعيين العميد عبد الكريم العديني مديرا لأمن محافظة تعز خلفا للعميد عبد الله قيران الذي أقاله المجلس المحلي للمحافظة قبل شهر.

وسبق للعميد العديني شغل منصب مدير أمن تعز قبل أن يقال ويعين بديلا عنه عبد الله قيران في أواخر شهر مارس من العام الفائت، والذي بدأت عند تعينه أعمال العنف ضد المعتصمين من شباب الثورة، ومن ثم إحراق ساحة الحرية في الـ”29″ من مايو من الفائت والذي صار يعرف بمحرقة الحقد الأسود.

وفيما لا تزال هذه الأنباء غير مؤكدة أفادت مصادر أخرى بأن العميد قيران قد أستخرج جواز سفر باسم أخر وينوي مغادرة البلاد، وحسب المصدر فإن لجوء قيران لهذه الخطوة يأتي بعد أن أصدرت جهات قضائية في محافظة عدن أمرا بالقبض القهري عليه ومنع سفره خارج البلاد.

وفي سياق الانفلات الأمني الذي تشهده مدينة تعز قتل ظهر اليوم المواطن عبد العليم النظاري في حي الضبوعة برصاص مسلح مدني، وتتضارب المعلومات حول مصير المسلح الذي تفيد أنباء بأنه لاذ بالفرار، فيما تشير معلومات أخرى بأن شخصيات اجتماعية سلمته للجهات الأمنية في المحافظة، فيما لا تزال أسباب دوافع القتل غامضة.

وفي سياق أخر نفذ شباب الثورة بمدينة تعز جنوب اليمن صباح اليوم الثلاثاء  وقفة احتجاجية أمام فرع شرطة النفط اليمنية الكائن في شارع جمال، احتجاجا على غياب المشتقات النفطية وارتفاع أسعارها.

وأفادت مصادر محلية بأن الشباب قاموا بطهي وجبة غداء على الطريقة التقليدية احتجاجا على غياب مادة الغاز المنزلي من المحافظة والمتاجرة بها في السوق السوداء لرفع سعرها.

وطالب المحتجون بتوفير المشتقات النفطية وتخفيض أسعارها أسوة بباقي المحافظات، كما طالبوا بمحاسبة التاجر توفيق عبد الرحيم لاحتكاره مادة الغاز المنزلي، وتسببه في الأزمة الحالية في هذه السلعة الضرورية للمواطنين.

وأنضم اليوم القطاع الخاص في مدينة تعز لثورة المؤسسات، حيث خرج اليوم عمال وموظفين في مجموعة شركات أحمد عبد الله الشيباني في مسيرة راجلة إلى أمام مبنى الإدارة العامة للمجموعة بحي الحصب غرب مدنية تعز واعتصموا هناك للمطالبة بزيادة الأجور والمرتبات و تطبيق قانون التأمين الصحي للعاملين ومطالب أخرى  تفضي إلى تحسين معيشتهم..

من  جانب أخر لا زال عقال حارات في مدينة تعز يواصلون نصب خيامهم لليوم الرابع على التوالي أمام مكتب المالية، مطالبين بصرف مستحقات مالية وعدهم بها محافظ تعز حمود الصوفي على خلفية وقوفهم ضد ثورة الشباب السلمية ومشاركتهم مع قوات الأمن في قمع مظاهرات شباب الثورة.

ونفذت طالبات ومعلمات مدرسة خديجة للبنات وقفة احتجاجية أمام المدرسة للمطالبة بإقالة مديرة المدرسة، التي يتهمنها بقضايا فسادها، وتعسفات طالت الطالبات والمعلمات على حد سواء.

فيما لا تزال طالبات مدرستي نعمة رسام وأسماء يواصلن اعتصامهن للمطالبة بإقالة المديرتين.

ويواصل موظفي مكتب الزراعة والري والمستشفى اليمني السويدي اعتصامهم للمطالبة بإقالة مديري المرفقين على خلفية قضايا فساد.

فيما لا يزال منتسبي مستشفى الثورة يواصلون اعتصامهم نتيجة مماطلة المحافظ في التوقيع على تكليف المدير الجديد لهيئة المستشفى.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى