قضية اسمها اليمن

اليمن : كارثة انسانية بسبب ارتفاع اسعار المواد الغذائية

يمنات – متابعات

حذرت منظمة الإغاثة الدولية (أوكسفام) في تقرير لها أصدرته اليوم من إرتفاع اسعار المواد الغذائية التي ستعرض الملايين من الناء إلى الجوع وخاصة في اليمن.

وقالت المنظمة في تقريرها "إن ملايين الناس يحصلون بالكاد على احتياجاتهم الغذائية في البلدان النامية سيعانون من الجوع، مالم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة لحمايتهم من إرتفاع أسعار المواد الغذائية.

وأكدت المنظمة من ارتفاع المواد الغذائية مثل الذرة والقمح والتي ارتفعت بنسبة تصل إلى 50% منذ يونيو الماضي بسبب الجفاف الشديد في الولايات والمتحدة وروسيا الامر الذي سيكون له أثر مدمر على معظم البلدان النامية التي تعتمد بشدة على الوارادت الغذائية، بما في ذلك أجزاء من أمريكا اللاتينية وشمال أفريقيا والشرق الاوسط.

وأشارت إلى ان اليمن سيكون أكبر المتضررين كونه يستورد 90% من القمح ويواجه 10 ملايين نسمة من سكان الجوع و267 ألفاً من أطفاله خطر الموت من سوء التغذية، وتكافح عائلاته من أجل الحصول على الأغذية في الأسواق المحلية وتُجبر على إتخاذ قرارات صعبة للبقاء على قيد الحياة، بما في ذلك تزويج بناتها في سن مبكرة.

 

وحثّت المنظمة حكومات العالم على تقدم المزيد من التمويل للتعامل مع الأزمات الغذائية على المدى القصير، والعمل معاً لمعالجة المشاكل على المدى الطويل وبشكل خاص طريقة إنتاج الأغذية وتوزيعها على الصعيد العالمي والمشاكل التي ساهمت في ارتفاع أسعار المواد الغذائية .

زر الذهاب إلى الأعلى