تغاريد غير مشفرة (130) .. بعد الصماد صنعاء تفقد شرعية المناورة التي كانت تتكئ عليها
يمنات
أحمد سيف حاشد
(1)
خمسة أعضاء مجلس نواب فحطوا إلى عدن و القاهرة..
يستلم العضو 200 ألف ريال سعودي بمجرد الوصول ثم راتب شهري مغري..
صنعاء لم تصرف لهم رواتب و لن يأت العيد إلا و المجلس كله في القاهرة..
الأوراق التي لا تجيد اللعب بها سيجيد الآخرين اللعب بها.
(2)
النواب الهاربين من صنعاء يستقبلوهم بمواكب..
(3)
بعد الصماد..
صنعاء تفقد تماما شرعية المناورة التي كانت تتكئ عليها أو تدعيها وهي شرعية مجلس النواب..
(4)
بعض النواب باعوا منازلهم في صنعاء بثمن بخس و اتجهوا إلى عدن ومنها إلى القاهرة..
مبروك للإمارات والسعودية على شرعية مجلس النواب المؤكدة للشرعية..
(5)
بعد أن صارت القوانين تصدر بقرارات..
المخول بإصدار القوانين سيذهب يبحث عن شرعية لدى الشرعية و الاحتلال..
و سيجدها..
مالم تستطع الاستفادة منه بسبب غباءك سيستفيد منه الآخر لأنه أذكى منك بل أنت من أثبت أنك الغباء كله..
(6)
أنت تعاطيت مع الشرعية و تعاطيت مع المرجعيات و المقررات الدولية..
صار الآخر يفهم ماذا تعني المؤسسة أو السلطة التشريعية
فيما أنت لا تعرف غير العيفطة..
ستتجرعها علقم..
لا عزاء للأغبياء..
(7)
النواب الذي ذهبوا
يبدوا أنهم قالوها قبل المغادرة..
“ما فيش فائدة يا صفية”
(8)
حسب علمي إن النواب عندهم استعداد أن يقبلوا أن تحر بهم حرور بل ويصبروا على الباطل وإن كان بثقل جبال اليمن..
و لكن يبدو أن ما حدث لهم في صنعاء أكثر من هذا و ذاك..
فآثروا الهجرة بحثا عن عبودية أقل..
(9)
سيذهب الجميع..
أنا زميلهم واعرف ما يجوس في دواخلهم..
لن يبق معكم غير الراعي و هشول و مسعد اللهبي..
أما أنا فغير مقبول هنا أو هناك
أنا اريد أروح كندا أو تنكة بلاد النامس..
(10)
أحس النواب في الفترة الأخيرة إنه ما عاد لهم لزمة حتى في تشريع الفساد لأن غيرهم تصدى للمهمة وتولى التشريع بنفسه بدلا عنهم..
هذا غير الإذلال والتضييق ومصادرة الحقوق..
ضاق الفرق بين القائمين على الأمر هنا وبين الشرعية والمحتلين
فيبدوا أنهم آثروا الشرعية والمحتلين على حكام صنعاء..
في صنعاء يندوا لهم راتب شهر ويشتوهم يشرعوا لهم ميزانية فساد بالمليار..
رواتب الباقيين في صنعاء من أعضاء مجلس النواب يستطيعوا يجروها من ضريبة نقطة قات واحدة..
(11)
البعض ممن ذهب .. لا أظنهم يبحثون عن وطن
و لكن يبحثون عن عبودية أقل..
(12)
نواب يغادرون صنعاء
و صحافيون
و حقوقيون
و ناشطون
و مثقفون
و رجال أعمال
و وجهات اجتماعية
و مسؤولين في الأجهزة التنفيذية والرقابية
و غيرهم..
لا يمكن أن يحدث إلا لوجود خلل أو وجود أمور تستدعي ذلك
الأمر يحتاج إلى وقفة وليس دعممة و عيفطة..
(13)
عندما يبيع النائب معزب بيته في صنعاء بخمسين مليون و هو يسوى المائة و الخمسين مليون و يفحط من صنعاء اعلم إن الأمر ليس البحث عن المال و الارتزاق..
(14)
عندما توصف قرابة النصف مليون مقاتل يمني بأنهم مرتزقة
و تصف أغلب مجلس النواب أنهم مرتزقة
و تصف أغلب القضاة أنهم مرتزقة
و تصف الأحزاب أنها مرتزقة
و تصف أغلب الناشطين والحقوقيين والصحفيين والكتاب أنهم مرتزقة
و تصف المجلس الانتقالي أنه مرتزق
و تصف نصف الشعب أنه مرتزق..
اعلم أن هناك مشكلة أكبر لم تراها..
(15)
عندما تجد الذاهبون إلى الارتزاق ـ بحسب استخدامك لمفهوم الارتزاق ـ يزدادون ويتكاثرون ومن ينتمون إليك ـ بحسب استخدامك لمفهوم الوطنية ـ يتناقصون .. اعلم أن هناك خللا كارثيا في دماغك و في تعاطيك مع حقيقة الواقع .. لأنه لو استمريت على ما أنت عليه ربما تجد نفسك لوحدك، وتجد جل الشعب أو يكاد يكون كله مرتزق بحسب مفهومك، و هذا مستحيل..
راجع و عالج عاهتك بشجاعة قبل عاهة الآخرين، و قبل أن يفتك بك الزوال و تصير من البائدين المغضوب عليهم من الشعب.
(16)
قالها دون تردد: “عندما تصنف محمد علي العماد بأنه وطني همام، و تصنف أحمد سيف حاشد بأنه مرتزق و خائن، عليك أن تتوقع أو تعلم أنك مقلوبا رأسا على عقب، أنت و مفاهيمك ومعاييرك”..
أو هكذا أعتقد إن قلتها أنا دون الأنا.
(17)
غدا عندما تتصالح مع أدوات العدوان، و عندما تقودك التسوية السياسة إلى أن تكون شريكا فيها .. يكون السؤال الجحيمي ـ ووفق منطقك اليوم ـ ماذا أبقيت للخونة من الخيانة.
(18)
لماذا لا تفترض أن من غادر صنعاء، غادرها قهرا منك، أو غادرها بسبب ظلمك و تعسفك و فسادك .. أو أكثر من ذلك..
لماذا تؤسس مفهومك الأعمى للوطنية و الخيانة حصرا على الجغرافيا و انطلاقا منها لا سواها..
(19)
عندما أقول لك أن ثمة خلل كبير في دماغك وفهمك للواقع .. لماذا تفترض أنني مرتزق و خائن فحسب..
إرهابك لي لن يغير حقيقة الواقع..
و في عصر ثورة الاتصالات لن تستطيع إخراس كل الناس أو نصفهم أو حتى واحد منهم ممن لا يروقون لك..
(20)
أنت تأكل مرتبه الذي تستطيع أن تفي به إن تعاطيت مع الأمر بمسؤولية و قطعت دابر الفساد الوخيم..
هل تعرف ماذا يعني قطع راتبه..؟!
يعني الحكم عليه و على أسرته و جميع المستفيدين من هذا الراتب بالإعدام البطيء و المميت..
و الأكثر من هذا إهدار كرامته و كرامة أسرته في لقمة عيش غير مغموسة بالإذلال..
و عندما يذهب يبحث عن راتبه فقط تتهمه بالارتزاق والخيانة .. و تعذبه حتى الموت..
إنك تمارس البشاعة بأقصى صورها باسم الوطنية الزائفة..
التويتي ذهب يبحث عن راتبه فحجزت حريته و مارست عليه التعذيب حتى الموت و بدلا من معاقبة الذي مارس التعذيب، ذهبت تبحث عن صلح و تنازل أولياء الدم لتحرر القاتل..
و تنازلت عن حق المجتمع في معاقبة الجاني..
و الأكثر بشاعة أن يتم غسل جرائم التعذيب عبر قضاءك..
إنك تمارس البشاعة يا هذا أكثر مما يمارسون الخيانة..
للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا
لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.