أرشيف

العثور على جثتين ليمنيين لقيا حتفهما في الأراضي السعودية، ووصول أكثر من 700 مرحل إلى مطار صنعاء

عثرت قوات سلاح المجاهدين السعودية في منطقة خبت البقر على جثتين ليمنيين توفيا جراء الجوع والعطش بعد أيام من التيه وعدم معرفة الطريق التي توصلهم لأقرب منطقة مأهولة في نفس الوقت الذي أودعت فيه جثتا عاملين يمنيين في مستشفى في جدة بعد وفاتهما متأثرين بإصابات بالغة تعرضا لها إثر سقوطهما من جسر خشبي على جانب بناية قيد الإنشاء. كما علم «يمنات» أن مستشفى جيزان استقبل أكثر من عشرة جثث لمواطنين يمنين توفوا جراء حوادث سيارات أو أمراض خطيرة يعانون منها.

وتمتلئ ثلاجة الموتى في مستشفى حرض بعشرات الجثث ليمنيين لقوا حتفهم في الأراضي السعودية، وأفادت مصادر طبية في المستشفى أن المستشفى يستقبل عبر السلطات الأمنية السعودية، وبشكل دائم جثث ليمنيين لقوا حتفهم في أراضي المملكة.

وصل أربع أفواج لمهاجرين يمنيين غير شرعيين تم ترحيلهم هذا الأسبوع من المملكة العربية السعودية. وقالت مصادر مسؤولة أنه تم ترحيل أكثر من سبعمائة يمني مقيم في السعودية بطريقة غير مشروعة على أربع دفعات كان آخرها بعد منتصف ليل أمس ضمت بينها نساء وأطفال. وقال المرحلون أنهم  يتعرضون لمعاملة قاسية، حيث يتم احتجازهم في سجون مزدحمة، فيما يتلقون ضربا مبرحا من الشرطة السعودية مصحوبة بشتائم قاسية.

وأفاد عدد منهم لـ«يمنات» أنهم لا يستطيعون النوم في أماكن احتجازهم بسبب ضيق الأمكنة وعدم وجود تهوية جيدة. فيما أشار آخرون إلى معاملات قاسية من قبل سلطات الأمن اليمنية في المطار والتي تقوم بابتزازهم ونهب موبايلاتهم.

وناشد عدد من المرحلين وزير الداخلية «رشاد المصري» عبر «يمنات» إيقاف سلسلة الانتهاكات التي يتعرضون لها في المطارات، مؤكدين أن تلك الانتهاكات تلحق بهم بسبب النظرة الدونية التي تلحق بهم من قبل سلطات المطارات باعتبارهم مهاجرين غير شرعيين تم طردهم فأصبحوا عرضة للنهب والابتزاز.

زر الذهاب إلى الأعلى