أخبار وتقارير

ثوار اليمن: تفريغ الساحات بند سري بمبادرة مجلس التعاون

 

 

 العالم – اكد مسؤول التواصل الخارجي لقوى الثورة اليمنية عبدالجبار الحاج ان القوى الثورية في اليمن ترفض الجلوس الى مائدة الحوار فيما يسمى بالمؤتمر المزمع عقده من قبل الحكومة مطلع العام المقبل معتبرا ان تفريغ ساحات الثورة بند سري وضع حسب الرغبة السعودية في مبادرة دول مجلس التعاون.


وقال الحاج في مقابلة مع قناة العالم الاخبارية اليوم الخميس: ان موقف شباب الثورة منذ البداية هو رفض هذا الحوار لان هذا الحوار ما هو الا بند من بنود مبادرة دول مجلس التعاون وان مؤتمر الحوار المزمع عقده ما هو الا نسخة مكررة من المؤتمرات السابقة بنتائجه واجندته .
واضاف : انهم يتحدثون عن مؤتمر وطني قادم لكن هذا يجري في ظل ما جرى خلال الايام الماضية من تفريغ 30 الى 40 بالمئة من خيام الاعتصامات في ساحة التغيير في صنعاء كتمهيد لتفريغ الساحة بشكل كلي وتفريغ كل الساحات , انهم يريدون الحوار في وقت يكون تم تفريغ الساحات وهذه رغبة سعودية كبند سري ادرج في مبادرة دول مجلس التعاون.
وحول التصريحات الحكومية بوجود ضمانات لكي لايكون المؤتمر القادم كالمؤتمرات السابقة صرح الحاج : ان الضمانات التي يتحدثون عنها وكذلك الرعاية الدولية ما هي الا محاولة لفرض المصالح غير المشروعة للاميركيين والسعوديين والاوروبيين في اليمن , ليست هناك ضمانات من اجل تحقيق اهداف الثورة اليمنية واذا كانت موجودة فليعلنوها .
وتابع "حتى الان لم نشهد في الواقع اي خطوات جريئة من قبل عبد ربه منصور هادي ولا من رئيس الوزراء باسندوة تتعلق بتنفيذ اهداف الثورة اليمنية وكلما ما جرى هو مناصفة في الحكم وحتى الوزراء الذين يتمتعون بقدر من النزاهة ونظافة اليد قد تعرضت مكاتبهم للتفجير مثل وزير النقل" .

زر الذهاب إلى الأعلى