أخبار وتقارير

جثمان اليهودي اليمني “زنداني” يصل “إسرائيل” وعائلته تقرر البقاء هناك

قالت وسائل إعلام "إسرائيلية" أمس الأول "الخميس", إن جثمان اليهودي اليمني "هارون زنداني" الذي قتل قبل أسابيع في اليمن, وصل إلى "إسرائيل" مساء الأربعاء, مع عائلته لدفنه هناك.. ونقل مواقع "ذا جوروزاليم بوست" عن وكالة الأنباء اليهودية لـ "إسرائيل" تأكيدها أن الطائرة التي تحمل جثة اليهودي "زنداني", الذي قتل حتفِه قبل ثلاثة أسابيع في اليمن جراء طعنات أردته قتيلاً من قبل بائع قات في العاصمة صنعاء, وصلت إلى "مطار بن جوريون" مساء الأربعاء. كما أكدت أيضاً أن عائلة "زنداني" كانت على متن الطائرة ذاتها.


وطبقاً لموقع "المصدر أونلاين"؛ فقد أوضحت الوكالة أن ترتيب سفر العائلة تم عبر المجموعة اليهودية بمساعدة من وزارتي الدفاع والخارجية, وأكدت أن العائلة تخطط للبقاء والاستقرار في "إسرائيل".. بينما وصف الموقع اليهودي, حادث مقتل "زنداني" بأنه "معاداة للسامية"؛ أشار إلى أن وكالة الأنباء اليهودية لـ"إسرائيل" كانت وصفت الحادث على انه "ما يبدو معادة للسامية في طبيعته".


وقال الموقع إن ما يقارب 130 يهودياً يعيشون في اليمن, " بينهم 50 يهودياً تقريباً يعيشون في العاصمة صنعاء, حيث تعمل السلطات هناك على حمايتهم, بينما يعيش الباقون في محافظة عمران".. ووصف الموقع اليمن بالدولة الفقيرة الواقعة في الطرف الجنوبي من شبه الجزيرة العربية .

وفي إشارة إلى تنظيم القاعدة, أشار الموقع إلى أن اليمن أصبحت خلال العقود الأخيرة تربة خصبة للجماعات الإسلامية المتشددة " التي تشكل تهديداً للسكان المحليين من اليهود " .


ووصف الموقع من تبقى من اليهود الذين يعيشون في عمران بأنهم "المتبقون من الجالية اليهودية التي كانت يوماً هي الأكبر وغادرت لأسباب إيديولوجية, ولأنهم اضطهدوا أو حصلوا على فرص أفضل في مكان آخر">

 

المصدر: صحيفة الشارع


تعليق يمني على الفيس بوك

حقّ لكم أن لا تطيقوا قبحنا….ليتني كنت ضفيرةً في رأس أحدكم أو كتاب توراةٍ لأسافر معكم ولا أبكي وحيداً يحزنه فقدكم…..وداعاً لكم يا آخر الأنبياء …وداعاً فهذه الأرض لا تطيق ذاتها….

من حائط "عصام المشمر"

زر الذهاب إلى الأعلى