إقتصاد

منسق اممي : سننفذ مشروعات باليمن تتجاوز مليار ونصف المليار دولار

يمنات ـ متابعات

  أكد المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد اليوم ( الأحد) أن قيمة المشروعات التى ستنفذها الأمم المتحدة في اليمن خلال المرحلة الانتقالية للفترة من 2012 – 2014 تتجاوز مليار ونصف المليار دولار.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية ((سبأ)) ان المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن ، أشاد بالنتائج التي خرج بها مؤتمر المانحين لليمن الذي عقد يومي الرابع والخامس من سبتمبر الجاري بالعاصمة السعودية الرياض.

وقال : " لقد أظهر اجتماع المانحين في الرياض التزام المجتمع الدولي بدعم اليمن لتمكينه من مواجهة التطورات الراهنة والتحديات الإنسانية بالإضافة إلى ضمان تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وأكد ان الأمم المتحدة ستواصل تقديم الدعم لليمنيين ، مشيرا إلى أن قيمة المشاريع التي ستنفذها الأمم المتحدة في اليمن خلال المرحلة الانتقالية للفترة من 2012 – 2014 تتجاوز مليار ونصف المليار دولار .

ولفت إلى أن هذه المساهمات ستكون عامل ربط بين المساعدة الإنسانية والتنموية والاستجابة المبكرة وبين أسباب العيش المستدام بهدف معالجة الأزمة الإنسانية المزمنة والخانقة السائدة في اليمن .

وكانت الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية العاملة في اليمن ، ناشدت المجتمع الدولي تقديم الدعم لمواجهة الاحتياجات العاجلة للملايين الذين يعانون من الأزمة الإنسانية.

وبحسب تقديرات الأمم المتحدة فأن اليمن بحاجه ملحة إلى ما مقداره 584,5 مليون دولار للعمليات الإنسانية لهذا العام .. في حين أن حجم المبالغ التي تلقتها وكالات المعونات إلى حد الآن تقدر بنحو 272,5 مليون دولار فقط .

وتعيش اليمن أوضاعا إنسانية صعبة ، ويعاني نصف سكان اليمن من الجوع ، او من الدخول في مرحلة الجوع. وتعيش اليمن حاليا فترة انتقالية مدتها سنتين بدأت من فبراير الماضي ، حيث أجريت انتخابات رئاسية مبكرة بعد أكثر من عام من الاضطرابات التي شهدتها البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى