رياضة

«العنيد» اليمني يتجاوز البقعة الأردني في «الكأس العربية»

 

يمنات -متابعات

 اكتفى فريق شعب إب بطل الدوري اليمني الملقب بالعنيد بتسجيل هدف وحيد، ليتجاوز ضيفه فريق البقعة الأردني في المباراة التي جمعت الفريقين بالعاصمة اليمنية ، ضمن مباريات ذهاب الدور الأول لبطولة كأس الاتحاد العربي لكرة القدم، بعد أن قدم الفريقان مباراة متوسطة الأداء إلا أنها حفلت بالكثير من فرص التهديف المحققة للفريقين، وخصوصا لشعب إب في الشوط الأول وسط حضور جماهيري متواضع.

 وتألق حارسا المرمى بالفريقين بشكل لافت للنظر في التصدي للكرات الخطيرة، وخصوصا حارس مرمى شعب إب فرج بايعشوت، الذي أثبت مرة أخرى أنه اهم مكاسب شعب إب في قائمة اللاعبين الذين تم التجديد معهم لموسم آخر، بعد انتهاء الدوري المنصرم بتتويج الشعب بطلا للدوري اليمني، رغم ابتعاده عن قائمة المنتخب الوطني.

الشوط الأول

الشوط الأول كان شعباويا يمنيا بامتياز عندما فرض بطل اليمن أسلوبه على إيقاع المباراة، واجبر الفريق الأردني على التراجع كثيرا للخلف، وتمكن من غلق المساحات التي كان يمكن أن تشكل خطورة على مرماه، فشن شعب إب وابلا من الهجمات لم يكتب لها النجاح مع سوء حظ مهاجمي الفريق اليمني، وتألق لافت لحارس مرمى البقعة الذي أبعد كرة خطيرة من بين أقدام المحترف النيجيري في صفوف شعب إب تيدي جيمس، وحولها إلى ركلة زاوية نفذها الدولي نجيب الحداد، لينقض عليه مهاجم الشعب اللاعب الدولي ناطق حزام بارتقاء رائع ويودعها بالشباك من أعلى نقطة في الدقيقة 26.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني دانت الأفضلية للفريق الضيف الذي حاول الضغط بكل قواه لتعديل النتيجة، مع تراجع شعباوي غريب للمناطق الخلفية لتأمين النتيجة بصورة كادت تفقد الفريق اليمني الأسبقية، لولا تدخل الحارس الرائع فرج بايعشوت ورعونة مهاجمي البقعة الأردني، لينتهي اللقاء بفوز بطل اليمن بهدف وحيد مكنه من قطع نصف المشوار باتجاه المرحلة الثانية للبطولة العربية، بانتظار مواجهة الإياب بين الفريقين في العاصمة الأردنية عمّان في الخامس من ديسمبر المقبل.

تكريم الأهلي

استقبل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية أول من أمس في دار الرئاسة بصنعاء، فريق أهلي تعز الذي توج يوم الاثنين بكأس اليمن لكرة القدم، في أول إنجاز كروي كبير في تاريخه بفوزه في النهائي على حساب جاره الطليعة بهدف وحيد.

حيث حضر الاستقبال وزير الشباب والرياضة معمر الارياني، ومحافظ تعز شوقي أحمد هائل ورئيس الاتحاد العام لكرة القدم الشيخ أحمد العيسى. وقد اعرب الرئيس هادي عن سعادته الكبيرة والغامرة بهذا اللقاء، مهنئا نادي الأهلي بهذا الفوز، ومؤكدا الاهتمام بجانب الشباب والرياضة، وفيما تسلم الرئيس هادي من رئيس الاتحاد العام لكرة القدم درع الاتحاد، رفع مع لاعبي الأهلي كأس البطولة وشاركهم الفرحة.

انقطاع الكهرباء

شهدت مباراة شعب إب والبقعة انقطاع التيار الكهربائي على استاد الفقيد المريسي منتصف الشوط الثاني، نتيجة المشاكل التي تعاني منها منظومة الشبكة الكهربائية في اليمن منذ بداية الأزمة السياسية مطلع العام الماضي 2011، مما جعل حكم اللقاء الدولي البحريني يضطر لإيقاف المباراة لمرتين حتى تم إعادة التيار الكهربائي واستئناف اللعب.

البيان –  العزي العصامي

زر الذهاب إلى الأعلى