أخبار وتقارير

اللجنة الأمنية ترصد 5 ملايين لمن يدلي بمعلومات تقود لقتلة الدبلوماسي السعودي ومرافقه

يمنات – صنعاء

أعلنت اللجنة الأمنية العليا عن رصد مكافأة قدرها خمسة ملايين ريال لمن يدلي بمعلومات أكيدة تؤدي إلى ضبط قتلة الدبلوماسي السعودي ومرافقه اليمني والسيارة التي استخدمت في ارتكاب الجريمة.

وأهابت اللجنة في بيان لها الأخوة المواطنين التعاون مع الأجهزة الأمنية والإبلاغ عن أي معلومات قد تساعد في كشف ملابسات هذه العملية أو العناصر الإجرامية التي قامت بذلك

وعبرت اللجنة عن إدانتها لهذا الفعل الإجرامي الجبان مقدمة تعازيها لأسر الشهيدين مؤكدة أن الأجهزة الأمنية المختصة ستبذل كافة الجهود لكشف ملابسات الحادث والقبض على العناصر الإجرامية التي قامت بهذا العمل وإحالتها إلى القضاء لتنال جزاءها الرادع والعادل.

وأشارت إلى أن العناصر الإجرامية تحاول بهذا العمل الجبان إرباك الأوضاع الأمنية والسعي إلى الإساءة للعلاقات المتميزة التي تربيط البلدين الشقيقين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية .

وذكرت أن من ارتكبوا الجريمة مسلحون مجهولون يرتدون زي الأمن المركزي كانوا على متن سيارة صالون موديل 2012 لون فضي تحمل رقم 88215/1 خصوصي قاموا باعتراض سيارة الدبلوماسي وأطلقوا النار عليها مما أدى إلى استشهاد خالد سبيل العنزي الدبلوماسي السعودي والجندي اليمني المرافق جلال محمد مبارك شيبان .

وكان الحراك الجنوبي السلمي قد استنكر هذه الحادثة وقال  "ان البحث عن هوية قتلة الدبلوماسي السعودي اليوم والدبلوماسيين الجنوبيين بالأمس لا تحتاج إلى بحث ولا تمحيص وهي جهات معروفة تمارس أعمال القتل والاغتيال كلما أحست ان مصالحها في خطر وهذه القوى هي القوى التي شنت الحرب على الجنوب في العام 1994 وأذاقت ابناء الجنوب الويلات، وهذا الحادث يؤكد وبما لا يدع مجالا للشك ان هذه القوى تحاول ايذاء كل الاطراف كون ان مصالحها التي بنتها طوال عقود مهددة اليوم وهي اطراف لا ترعى عهداً ولا ذمة".

زر الذهاب إلى الأعلى