أخبار وتقارير

تعز : مقتل شخصين في اشتباكات على اراضي، ومظاهرة لأهالي الاجعود، والموظفين الجدد يعتزمون تنفيذ مسيرة إلى صنعاء

يمنات – تعز – خاص

قتل شخصان وأصيب 3 آخرين في مدينة تعز اليوم في اشتباكات على خلفية نزعات على اراضي.

وقالت مصادر محلية لـ "يمنات" أن خلاف نشب بين شخصين على أرض بمنطقة الشاقب القريبة من شارع الأربعين شمال شرق مدينة تعز، أعقبه تبادل لإطلاق نار، ما أدى إلى وفاة 2 من المسلحين وجرح اخرين.

 

وعلى صعيد اخر , نفذ أهالي منطقة الاجعود بمديرية التعزية اليوم وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة تعز احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم وعدم استكمال المشاريع الخدمية.

وقال المعتصمين اهالي من شرعب السلام تعمدوا قطع التيار عن مناطقهم منذ حوالي نصف شهر بتواطؤ من مؤسسة الكهرباء، مطالبين السلطة المحلية بإعادة التيار الكهربائي لمنطقتهم.

وقال سلطان شداد, عمد مدير عام مؤسسة الكهرباء بتعز قطع الكهرباء على منازل المواطنين منذ أسبوعين دون أسباب تذكر، وهناك بعض المتنفذين يساندون مدير عام مؤسسة الكهرباء في قطع التيار على أهالي المنطقة ونطالب بوقف الاعتداءات المتكررة على مشروع الكهرباء لأهالي منطقة الأجعود وقياض والجعدي.

 

من جهة أخرى : يستعد الموظفون الجدد في محافظة تعز لتنظيم مسيرة إلى العاصمة صنعاء احتجاجاً على عدم استجابة وزير المالية صخر الوجيه لمطالبهم بإصدار التعزيزات المالية والرقم المالي الوطني وصرف رواتبهم بصورة منتظمة شهريا.

قال بيان صادر عن اللجنة التنظيمية للموظفين الجدد: لاحظنا المماطلة القاتلة في حقوقنا من قبل وزارة المالية في كل مرة مختلقة أعذاراً غرضها التأخير في صرف مستحقاتنا وتعزيزنا المالي بصورة مستمرة من جهة ومماطلة حقوقنا وترحيل مستحقاتنا إلى الحكومة القادمة بعد انتخابات 2014م

واعتبر البيان ذلك بأنه انتهاك صريح لكل القوانين والأعراف الأخلاقية والدولية في وقت قال تم الانتهاء من توظيف آخرين وتعزيزهم مالياً لما يزيد عن ثلاثة وخمسين ألف مجند وما يقارب عشرة آلاف موظف

وحذر بيان الموظفين من ما قالوا العبث بقوتهم وكرامتهم بالمماطلة , وأضافوا لقد أصحبنا مطرقة بين وزير المالية وسندان حقوقنا المهدورة.

ودعا الموظفون الشعب اليمني وكل منظمات المجتمع المدني والمؤسسات المحلية وجميع الهيئات المحلية والدولية و وسائل الإعلام إلى الوقوف معهم ومناصرتهم بالمسيرة إلى صنعاء في الـ6 من ابريل 2013م لانتزاع حقوقنا المسلوبة والمهدورة. كما دعوا كافة الموظفين الجدد وكل من يؤازرهم في كل المحافظات لتوحيد الصف في هذه المسيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى