أخبار وتقارير

صحفيون يعتزمون تشكيل ملتقى “اعلاميون مستبعدون من تغطية الحوار” بعد أن رفض المركز الاعلامي للحوار السماح لهم بتغطية فعاليات المؤتمر

يمنات – صنعاء

أعلن عدد من الصحفيين الذين تم استبعادهم من تغطية فعاليات مؤتمر الحوار عن تشكيل ملتقى اطلقوا عليه "اعلاميون مستبعدون من تغطية الحوار".

ويتوقع ان يجتمع اعضاء الملتقى غدا الاثنين لإعلان موقفهم من الحوار مالم يتدارك القائمين على الحوار هذا الموقف ومحاسبة من كان يقف وراء استبعادهم.

وسيصدر عن الاجتماع بيان صحفي شديد اللهجة، قالوا انه سيؤكد للعالم ان ما تنطقه افواه مسؤولي الدولة لا وجود له في الواقع وانما ذلك عبارة عن مزايدات لا اقل ولا اكثر.

وأشاروا إلى أن الرئيس هادي كان قد أكد في كلمة له قبل أيام ان الاعلام والحوار وجهان لعملة واحدة،  ولكنهم تفاجئوا ان المركز الإعلامي للحوار يرفض حضور رؤساء تحرير الصحف المحلية حفل تدشين انطلاق مؤتمر الحوار.

واعتبروا أن المركز الاعلامي للحوار يكيل بمكيالين عند البت في اسماء المشاركين في التغطية الاعلامية لفعاليات مؤتمر الحوار، مبدين انزعاجهم واستهجانهم من المهزلة التي رافقت تلك العملية، والتي تهدف إلى خلق نوع من العداء بين الحوار والصحف التي سبق وان استكملت كافة الشروط والوثائق التي طلبتها اللجنة بعد ان اعلن الأمين العام للحوار لكافة الصحف والمواقع والقنوات المحلية والخارجية ترشيح موفديها لتغطية فعاليات مؤتمر الحوار.

وأوضحوا أنهم تفاجئوا عند مراجعتهم اليوم للجنة تسليم بطائق المشاركة بانهم مستبعدين دون ذكر الاسباب.

زر الذهاب إلى الأعلى