رياضة

ميسي يسجل ثلاثية ويتجاوز أهداف مارادونا الدولية مع الأرجنتين

يمنات – رويترز

سجل ليونيل ميسي ثلاثة أهداف ليساعد الارجنتين التي لعبت بتشكيلة من الصف الثاني على الفوز بسهولة برباعية دون رد على جواتيمالا في مباراة ودية يوم الجمعة ليحطم رقم الاسطورة دييجو مارادونا في عدد الاهداف الدولية مع الارجنتين.

ولعب ميسي بديلا في مباراتين بتصفيات كأس العالم امام كولومبيا والاكوادور مؤخرا لكنه شارك اساسيا في مباراة جواتيمالا ليمنح الارجنتين التقدم بعد 15 دقيقة بتسديدة بالقدم اليسرى من خارج منطقة الجزاء.

ولعب ميسي – الذي كانت هذه المرة الثالثة التي يسجل فيها ثلاثة اهداف في مباراة واحدة مع الارجنتين – تمريرة متقنة استقبلها زميله اوجوستو فرنانديز برأسه ليضاعف الغلة في الدقيقة 35 قبل ان يعود نجم برشلونة ويسجل بنفسه ركلة جزاء بعدها بأربع دقائق.

وأكمل ميسي ثلاثيته بعد مرور اربع دقائق من بداية الشوط الثاني حينما لعب ايزيكيل لافيتسي تمريرة منخفضة من ناحية اليمين ليودعها ميسي الشباك من 12 مترا بعدما أفلت تماما من رقيبه.

ودفع المدرب اليخاندرو سابيا بتشكيلة تجريبية خلال المباراة التي اقيمت على ملعب ماتيو فلوريس في جواتيمالا سيتي.

وسجل ميسي ثلاثة اهداف مرتين في السابق امام سويسرا والبرازيل العام الماضي واستبدله المدرب في الدقيقة 67 يوم بعدما رفع رصيده من الاهداف الدولية الى 35. وتقول وسائل اعلام ارجنتينية ان هذا الرقم يزيد بهدف عن اجمالي أهداف مارادونا الدولية ليتساوى ميسي مع هرنان كرسبو في المركز الثاني لاكبر هدافي منتخب الارجنتين.

ويتصدر جابرييل باتيستوتا القائمة برصيد 56 هدفا.

ونقلت وسائل اعلام ارجنتينية عن ميسي قوله ردا على سؤال بشان تخطي رقم مارادونا "نهتم باشياء اكبر من ذلك. أردنا تقديم مباراة جيدة في هذا اللقاء الودي وسار الفريق في الطريق الصحيح."

وستخوض الارجنتين مباراة ودية اخرى خارج ارضها امام ايطاليا في 14 اغسطس اب المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى