العرض في الرئيسةعربية ودولية

خمور قطر تثير أزمة بين الكويت والسعودية

يمنات – صنعاء

أثارت تهكم لمذيعة في قناة تمولها السعودية، أزمة دبلوماسية بين الرياض و الكويت، على خلفية تعليق حول تخفيض قطر لأسعار الخمور.

المذيعة في قناة العربية، سارة دندرواي، ذكرت اسم دولة الكويت بطريقة ساخرة في نهاية تقرير لها حول قرار قطري بخفض سعر الخمور لاستقطاب المزيد من الزوار في بطولة كأس العالم المقبلة اليت تستضيفها قطر.

و قالت المذيعة في نهاية التقرير: “ننتظر تعليقات أصحابهم في الكويت على الكرم القطري”.

الأزمة السعودية الكويتية، ظهرت على لسان نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، أثناء مشاركته في الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي، و الذي وصف ما أوردته المذيعة بـ”خطأ جسيم” يستوجب الاعتذار.

 و تصدر هاشتاغ يسخر من المذيعة قائمة أكثر الهاشتاغات تداولا في الكويت، أمس الأحد 14 يوليو/تموز 2019، و هو الهاشتاغ الذي ايده مغردين سعوديين.

و على خلفية تقرير “دندراوي” أصدرت وزارة الإعلام الكويتية بيانا حددت فيه الموقف الكويتي، مما جاء في تقرير قناة العربية.

و أشار الجار الله، أن وزارة الإعلام الكويتية تواصلت مع مكتب قناة العربية في العاصمة الكويت.

الجار الله طالب في تصريحاته قناة العربية أن “تبادر و تسارع لتقديم اعتذار لتصحيح ما بدر منهم، باعتبار أن الكويت عملت و ستواصل عملها لرأب الصدع الخليجي”. مشددا على أن هذا “الخطأ الجسيم لا ينسجم و لا يتفق على الإطلاق مع قناة العربية، و بالتالي ما حدث هو خدش لهذه المصداقية و المهنية”.

و ابدى استنكاره و تهكمه من التقرير بالقول: “ما هكذا تكافأ الكويت على جهودها لتحقيق الوحدة في الموقف الخليجي و تماسك أبنائه”.

و أشار إلى أن بلاده “تبذل جهودا متواصلة، و تدعو دائما و باستمرار لإيقاف هذه الحملات الإعلامية”.

معروف أن قناة “العربية” تمثل وجهة النظر الرسمية السعودية، و بالتالي فإن ما تطرحه هو رسالة سعودية، عبر الاعلام الموازي للسلطة لدولة الكويت، التي تقود وساطة لرأب الصدع الخليجي، و الذي يعد في الأساس صراع سعودي – قطري.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى